أهم الأخبارالكرة العربية

رفقة إسبانيا والبرتغال.. المغرب تقتحم سباق تنظيم مونديال 2030

قررت المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء، رسميًا اقتحام سباق تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، بعدما منح الملك محمد السادس الضوء الأخضر لتقديم ملف مشترك رفقة إسبانيا والبرتغال، لنيل شرف استضافة نسخة المئوية.

وأزاح المغرب عن تقديم ملف تنظيم نهائيات كأس العالم في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، وذلك على هامش تكريم الملك محمد السادس، مساء اليوم، من قِبل باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، في العاصمة الرواندية كيجالي.

المغرب يخوض المحاولة السادسة

ويطمح المغرب إلى الحصول على شرف تنظيم المونديال بعدما ترشح في 5 مناسبات سابقة أعوام 1994، 1998، 2006، 2010، 2026، والتي باءت جميعها بالفشل، فيما كان أقربها في النسخة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لصالح القارة السمراء، وفازت بها جنوب أفريقيا بينما حصلت المغرب على 10 أصوات.

اقرأ أيضًا:

«فيفا» يخطط لإحداث ثورة في نظام كأس العالم.. ومونديال 2026 يثير الجدل

ومن المرتقب أن يدخل ملف المغرب إسبانيا البرتغال في منافسة قوية أمام العرض اللاتيني الذي يضم الأرجنتين وتشيلي وأوروجواي وباراجواي، التي تطمح إلى إعادة المونديال إلى أمريكا الجنوبية، في ذكرى مرور 100 عام على إقامة النسخة الأولى في مونتيفيديو.

وتدرس المملكة العربية السعودية دخول سباق تنظيم كأس العالم 2030، بملف مشترك رفقة مصر واليونان، إلا أن الأمور لم تصل إلى مرحلة الحسم بعد، في الوقت الذي تُقام النسخة المقبلة من المونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى