تقارير ومقالاتالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ يساند الهلال أمام شباب الأهلي.. وجارديم يراهن على رد الدين

يشهد ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، مساء اليوم الإثنين، ديربي خليجي من العيار الثقيل عندما يصطدم فريق الهلال مع شقيقه شباب الأهلي دبي الإماراتي، في القمة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

قمة محفوفة بالمخاطر بين طرفين من أكابر القوم في القارة الصفراء، تحتاج إلى ربط الأحزمة في انتظار مغامرة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة داخل وخارج الميدان، في ظل توافر كتيبة من النجوم على رقعة الطرفين، مع صراع محتدم من خارج الخطوط بين الأرجنتيني رامون دياز والفرنسي ليوناردو جارديم.

ويحط الهلال الرحال في الوكرة مدعومًا بالتألق اللافت في كأس العالم للأندية، التي جرت مطلع الشهر الجاري في المغرب، حيث نجح أزرق الرياض في حصد الميدالية الفضية في أكبر إنجاز سعودي في المونديال، بعد الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.

وفي المعسكر الإماراتي، يبدو ليوناردو جارديم أمام فرصة سانحة من أجل رد الدين إلى الهلال بعد فسخ التعاقد بين الطرفين في منتصف الموسم الفائت، على الرغم من اعتراف بالفرنسي بأفضلية حامل اللقب سواء من ناحية الخبرات أو الأسماء.

تعرّف على تاريخ مواجهات الهلال وشباب الأهلي دبي

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية نسبية على حساب شباب الأهلي، على نحو يوثق الصراع المثير بين الثنائي الكبير خليجيًا وقاريًا، بعدما حقق الزعيم 6 انتصارات من أصل 14 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المنافسات، بينما حضر التعادل في 4 لقاءات، حقق أبناء دبي الفوز في مثلها.

ويراهن شباب الأهلي على أفضلية الفوز في آخر مواجهة جمعت الطرفين في دور المجموعات من البطولة القارية في نسخة 2021، بهدفين دون رد، من أجل شحن بطاريات الثقة أمام الهلال، إلا أن تلك الخسارة لا تحمل الكثير في ذاكرة الزعيم، بعدما تجاوزها دون متاعب ليخطف اللقب في النهاية.

وأمطر الهلال شباك شباب الأهلي، برباعية دون رد، في أول صدام بين الطرفين قبل 23 عامًا، لحساب بطولة الأندية الخليجة أبطال الدوري، فيما تعين على الفريق الإماراتي الانتظار 11 عامًا من أجل تذوق طعم الفوز على الزعيم، بهدفين دون رد، في مباراة ودية.

والتقى الهلال ضد شباب الأهلي في 12 مباراة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، يمتلك رفاق سلمان الفرج الأفضلية خلالها بواقع 5 انتصارات، بينما حضر التعادل في 4 مباريات، ونجح كبير دبي الفوز في 3 مناسبات، وسجل الزعيم 18 هدفًا فيما وقع النادي الإماراتي على 17 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى