أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

نيمار يقترب من الدوري الإنجليزي عبر بوابة مانشستر

اقترب البرازيلي نيمار، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، من الرحيل عن صفوف فريقه، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد هجوم جماهير الفريق الباريسي على قائد منتخب السامبا.

وقالت صحيفة «ليكيب» الفرنسية المشهورة، إن إدارة باريس سان جيرمان، قررت التفريط في خدمات نيمار البالغ من العمر 21 عامًا، بعد تراجع مستواه مع النادي في الآونة الأخيرة، بالإضافة لمطالبة الجماهير برحيله.

وذكرت أن إدارة النادي الفرنسي، فتحت قنوات الاتصال من بعض الأندية الأوروبية، من أجل بيع نيمار؛ حيث كان نادي مانشستر يونايتد الأكثر انفتاحًا على التعاقد مع لاعب سان جيرمان، ولكن وفق شروط.

وأشارت إلى أن إدارة الشياطين الحمر، لا تريد دفع مبلغ كبير من أجل التعاقد مع نيمار، وذلك في ظل راتبه الضخم مع ناديه الحالي؛ حيث يم يتوصل الطرفان إلى اتفاق حتى الآن.

كاسيميرو يقنع نيمار بالتوقيع لمانشستر يونايتد

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن البرازيلي كاسيميرو، لاعب مانشستر يونايتد، يعلب دورًا كبيرًا في عملية انتقال نيمار إلى صفوف الشياطين الحمر.

وأضافت أن البرازيلي نيمار، لم يخطط للرحيل عن صفوف سان جيرمان، خلال الصيف الحالي، خاصة وأنه مرتبط بعقد حتى 2025، ولكن بعد مهاجمة الجماهير للاعب البرازيلي وتجمهر العديد منهم أمام منزله، عجل برحيله من حديقة الأمراء.

وكانت العديد من التقارير الصحفية، قد ربطت انتقال نيمار إلى صفوف نادي نيوكاسل يونايتد، وذلك مع تأهل الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما أن نادي تشيلسي استفسر عن إمكانية التعاقد مع اللاعب البرازيلي خلال الميركاتو الصيفي.

نيمار ونادي الهلال

ودخل الهلال في مفاوضات جادة من أجل الوقوف على موقف نيمار، جناح فريق باريس سان جيرمان، من الانتقال إلى دوري روشن في ميركاتو الصيف المقبل، في ظل رغبة النادي الفرنسي في التخلص من قائد السيليساو بسبب كثرة الإصابات إلى جانب الرغبة في ضبط قواعد اللعب المالي النظيف.

صحيفة «ماركا»، ضربت تحركات الهلال نحو تنفيذ الخطة «ب» في مقتل، بعدما أكدت أن الجناح البرازيلي يرفض الانتقال إلى الرياض في ميركاتو الصيف، حيث وضع البقاء في حديقة الأمراء على رأس الأولويات، على أن يكون الاستمرار في أوروبا خيارًا بدلًا حال وصول المحادثات مع البي إس جي إلى طريق مسدود.

نيمار يرفض إغراءات الهلال

وكشف خوسيه فيليكس دياز، رئيس تحرير «ماركا»، أن نيمار لا يبدو منفتحًا على الانتقال إلى الهلال في الوقت الحالي، في ظل البقاء في مشهد المنافسة على مستوى عالٍ في القارة العجوز، مشددًا على أن أولوية راقص السامبا هي البقاء مع النادي الباريسي لأول فترة ممكنة.

نيمار، الذي أجرى جراحة على مستوى كاحل القدم اليمني أنهت موسمه رسميًا، يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان ممتدًا حتى 30 يونيو 2027، بعدما انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية قادماً من برشلونة الإسباني في صيف 2017 عبر سداد الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ 222 مليون يورو.

ودافع النجم البرازيلي، صاحب الـ31 عامًا، عن ألوان فريق باريس سان جيرمان حتى الآن في 173 مباراة لحساب جميع المسابقات، أحرز 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة، كما توج مع البي إس جي بـ13 بطولة، أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات.

الخطة «ب».. تطور مفاجئ في تحركات الهلال لخطف نيمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى