أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | بثنائية بيلينجهام.. ريال مدريد يقلب الطاولة على برشلونة في مباراة مثيرة

قلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، الطاولة على نظيره برشلونة، بعد التأخر بهدف إلى الفوز بهدفين، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر لبطولة الدوري الإسباني.

الشوط الأول لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد

افتتح جوندوجان شريط أهداف المباراة في الدقيقة السابعة بعد خطأ فادح من لاعبي ريال مدريد بيلينجهام وألابا، استغله اللاعب الألماني وأسكن الكرة في شباك كيبا حارس الملكي.

وحاول لاعبو ريال مدريد إدراك هدف التعادل سريعا للعودة مرة أخرى إلى نقطة الصفر، لكن تصدت دفاعات النادي الكتالوني للهجمات المدريدية خلال الربع ساعة الأولى.

على الجهة الأخرى، سعي لاعبو برشلونة لتعزيز التقدم بعد تسديدة قوية من لوبيز في الدقيقة 16 من عمر المباراة، لكن تصدى القائم الأيمن للتسديدة وأنقذ نادي ريال مدريد من هدف ثان في المباراة.

وشهد الشوط الأول من المباراة تدخلات عنيفة من لاعبي الفريقين؛ حيث تدخل حكم المباراة في أكثر من لقطة للسيطرة على أجواء المباراة الحماسية.

أحداث الشوط الثاني لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد

وفي الشوط الثاني، ظهر نادي برشلونة يشكل متوازن للغاية؛ حيث منع مهاجمو ريال مدريد من الوصول إلى مرمى تير شتيجن، وسط محاولات لتعزيز النتيجة بهدف ثاني.

ولم يقدم لاعبو ريال مدريد المستوى المطلوب على الرغم من التأخر بهدف منذ بداية المباراة، إذ وقف لاعبو الملكي مكتوفي الأيدي أمام الطوفان الكتالوني الذي سيطر على وسط الملعب وتحكم في مجريات اللقاء.

ريال مدريد ضد برشلونة
ريال مدريد ضد برشلونة
ريال مدريد
ريال مدريد

وكان البرتغالي كانسيلو قريبًا من هز شباك نادي ريال مدريد في أكثر من هجمة، جاءت أخطرهم في الدقيقة 65 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدت لها دفاعات نادي ريال مدريد.

وتألق تير شتيجن في الدقيقة 68 بعد التصدي لتصويبة صاروخية من متوسط الميدان تشواميني، في محاولة لإدراك التعادل، لكن الحارس الألماني تصدى للكرة وأخرجها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 68، أثمرت محاولات لاعبي ريال مدريد عن هدف التعادل، بعد تسديدة بعيدة المدى عن طريق جود بيلينجهام، سكنت شباك نادي برشلونة.

وواصل نادي ريال مدريد الضغط على دفاعات برشلونة من أجل تحقيق العودة وتسجيل الهدف الثاني، وسط تراجع ملحوظ من لاعبي البلوجرانا بعد تلقيهم هدف التعادل.

وتدخل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، من أجل إنعاش الخط الهجومي لفريقه؛ حيث دفع بالثنائي لامين يمال ورافينيا، ليشكلا خطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد.

وأضاف جود بيلينجهام في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع الهدف الثاني لنادي ريال مدريد، وسط غفلة من دفاعات نادي برشلونة؛ حيث لمس الكرة بعد عرضية من كارفخال، حولها الشاب الإنجليزي إلى هدف قاتل في شباك برشلونة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد نادي ريال مدريد إلى النقطة 28 في المركز الأول وبفارق الأهداف عن جيرونا، فيما تجمد رصيد نادي برشلونة عند النقطة 24 في المركز الثالث.

عاجل فيديو | الشوط الأول.. جوندوجان يمنح برشلونة التقدم على ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى