أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| خبير لوائح يُنصف الهلال في أزمة كنو

كشف خبير لوائح كرة القدم أحمد الشيخي، أن أزمة متوسط ميدان فريق الهلال محمد كنو، بسبب عدم قانونية المشاركة في ديربي الرياض، ستصب في صالح الزعيم في النهائية، مشددًا على أن مركز التحكيم الرياضي لن يجد مخرجًا سوى رفض احتجاج نادي النصر.

وقدّم نادي النصر شكوى إلى الاتحاد السعودي بسبب مشاركة محمد كنو في ديربي الرياض أمام ضيفه الهلال، والذي انتهى على إيقاع التعادل بهدفين لكل طرف، في 26 ديسمبر الفائت، على ملعب الأول بارك، لحساب الجولة العاشرة من دوري روشن للمحترفين، في ظهور أثار الكثير من الجدل حيال انقضاء عقوبة متوسط ميدان الزعيم.

اقرأ أيضًا:

النمسا تُجهز الهلال لموسم الخماسية

وأكد الشيخي، في تصريحات عبر برنامج «برا 18» المذاع على قناة «SSC»، أن نادي النصر يعتمد في المذكرة المقدمة إلى مركز التحكيم الرياضي، على بند في لائحة العقوبات ينص على أن فترات الراحة أثناء الموسم لا تحتسب ضمن فترة العقوبة.

ويرى النصر أن محمد كنو لم يستوف مدة العقوبة بعد إيقافه من قبل غرفة فض المنازعات لمدة 4 أشهر، إثر التوقيع لناديين في نفس الوقت، حيث صدر القرار بتاريخ 1 مايو 2022، وانتهى الموسم الماضي بتاريخ 27 يونيو 2022، وكانت فترة الإيقاف تعادل 58 يومًا، بداية الموسم الجديد بتاريخ 25 أغسطس 2022، وتوقف الدوري بتاريخ 16 أكتوبر 2022، فترة الإيقاف تعادل 52 يومًا، ما يعني أن هناك 10 أيام متبقية في فترة الإيقاف.

وختم الشيخي تصريحاته: «هذا نص صحيح، لكنه في لائحة العقوبات التي تخص لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لكن من أصدر عقوبة محمد كنو هي غرفة فض المنازعات، ولا يوجد في لائحتها هذا النص».


وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، رفضت شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة العالمي، برئاسة مسلي آل معمر، الاستئناف من أجل التمسك بأحقية أصفر الرياض في الحصول على نقاط مباراة الديربي كاملة غير منقوصة، في مشهد يعزز موقف الفريق في المنافسة على لقب دوري روشن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى