أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

ظهور قياسي لنادي الهلال ورقم مميز.. أرقام وحقائق قبل نهائي دوري أبطال آسيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لتحقيق إنجاز تاريخي جديد في مسيرته المرصعة بالإنجازات؛ حيث يواجه نظيره أوروا ريد الياباني في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، إذ يطمح الزعيم في التتويج بالبطولة في ظهوره الخامس في المباراة النهائية.

لتكرار إنجاز العميد.. 180 دقيقة تفصل الهلال عن 3 أرقام قياسية بأبطال آسيا

ويقدم «كورة بريك» لمتابعيه أرقام مهمة وحقائق تاريخية قبل النهائي المرتقب بين الهلال وأوروا الياباني، في التقرير الآتي:

ظهور قياسي

يسجّل نادي الهلال الظهور الخامس في نهائي دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث، بعدما كان ظهر في النهائي من قبل في نسخ أعوام 2014 و2017 و2019 و2021.

بلوغ النهائي أو لا شيء

خلال المشاركات الثلاث الأخيرة لنادي أوراوا ريد دايموندز في دوري أبطال آسيا، كان الفريق ينجح في التأهل إلى النهائي، وذلك أعوام 2017 و2019 و2022.

دياز يفاضل بين هذا الثنائي.. لماذا خرج الشهراني من حسابات نهائي أبطال آسيا؟

الطريق إلى النهائي

عانى كلا الفريقين من خسارة واحدة فقط في الطريق إلى النهائي، حيث خسر الهلال أمام الريان القطري ضمن المجموعة الأولى، في حين خسر أوراوا ريدز أمام دايغو الكوري الجنوبي في المجموعة السادسة.

قوة هجومية

كان أوراوا ريدز أقوى الفرق المشاركة في البطولة على صعيد التسجيل، حيث سجل 31 هدفاً في هذه النسخة، وكان الهلال مميزاً أيضاً على الصعيد الهجومي بعدما سجل 22 هدف في 9 مباريات بالطريق إلى النهائي.

تنوّع في التسجيل

كان الهلال وأوراوا ريدز مميزين أيضاً على صعيد عدد اللاعبين الذين سجلوا في صفوف كليهما، حيث سجل 12 لاعب في كل فريق خلال المباريات السابقة.

السباق على جائزة الهداف

يتطلع أوديون ايجالو مهاجم نادي الهلال للفوز بجائزة هداف البطولة، حيث يمتلك في رصيده 7 أهداف، بفارق هدف واحد خلف ادميلسون جونيور مهاجم الدحيل القطري.

في الجهة المقابل كان يوسوكي ماتسو أبرز المسجلين في أوراوا ريدز، ولكنه غادر الفريق بعد الدور قبل النهائي ليلعب مع نادي ويسترلو البلجيكي، في حين سجل المهاجم الآخر ديفيد موبيرغ كارلسون 5 أهداف في البطولة.

رقم قياسي

حقق نادي الهلال الفوز في آخر 9 مباريات لعبها في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، وهو أعلى رقم من الانتصارات المتتالية في الأدوار الإقصائية بتاريخ البطولة.

صلابة دفاعية

حافظ أوراوا ريدز على نظافة شباكه في 5 مباريات من ضمن آخر ست مباريات لعبها بدوري أبطال آسيا، وقبل ذلك حافظ الفريق على نظافة شباكه في 15 مباراة بالبطولة. في المقابل حافظ الهلال على نظافة شباكه في 7 مباريات من ضمن آخر تسع مباريات لعبها بالأدوار الإقصائية.

البحث عن هدف أمام الهلال

نجح لاعب أوراوا شينزو كوروكي في تسجيل 8 أهداف في آخر 11 مباراة لعبها بدوري أبطال آسيا، ولكن اللاعب لعب أربع مباريات أمام الهلال دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف.

رقم مميز

كان رامون دياز مدرب نادي الهلال لعب خلال مسيرته كلاعب مع نادي يوكوهاما مارينوس الياباني، وذلك لثلاث مواسم من عام 1993 ولغاية 1995، وقد فاز بجائزة الهداف في موسمه الأول بعدما سجل 28 هدفاً عام 1993.

أرقام | الهلال صاحب الكلمة العليا في مواجهة الأندية اليابانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى