الكرة المحليةأهم الأخبار

مصدر إلهام للهلال.. «الشلهوب» يقدم كأس دوري أبطال آسيا قبل موقعة الذهاب

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الشلهوب، سيكون متواجد في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، حيث سيقوم برفع وتقديم كأس البطولة قبل انطلاق المباراة.

ويستضيف الهلال منافسه أوراوا ريد دايموندز الياباني، يوم غد السبت عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الملك فهد الدولي، في ذهاب نهائي البطولة الآسيوية، علماً بأن مباراة الإياب سوف تقام يوم 6 مايو الجاري على ملعب سايتاما باليابان.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني أن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022 سوف يشهد لحظة مميزة تعيشها جماهير الهلال، وذلك عندما يقوم قائد الفريق السابق محمد الشلهوب برفع الكأس وتقديمها قبل انطلاق المباراة.

وأشار الاتحاد الآسيوي أنه مع استعداد الهلال لخوض مباراة الذهاب، فإن كل الأعين ستكون مصوبة على الشلهوب الذي يحمل كأس البطولة إلى أرض الملعب، حيث يأمل في أن يكون مصدر إلهام للاعبين من أجل الظفر باللقب من جديد.

ويعتبر الشلهوب من اللاعبين الذين يمتلكون سجلاً مميزاً مع الهلال، حيث أمضى في صفوفه عقدين من الزمن، قبل إعلان اعتزاله عام 2021 عندما كان يبلغ من العمر 41 عاماً.

وبدأ الشلهوب مسيرته مع الهلال عام 2000، حيث أثبت قدراته كلاعب موهوب في خط الوسط، بعدما اشتهر بقدراته العالية في المراوغة وقراءة الملعب ودقة التمرير.

وخلال مسيرته مع الهلال؛ حقق الشلهوب العديد من الألقاب، من ضمنها الفوز بلقب الدوري السعودي (8 مرات)، وكأس ولي العهد (11 مرة)، وكأس خادم الحرمين الشريفين (3 مرات)، إلى جانب الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس (مرة واحدة)، ودوري أبطال آسيا (مرتان).

وقد خاض الشلهوب مع الهلال خلال مسيرته 561 مباراة، سجل خلالها 102 هدف، إلى جانب صناعة عدد كبير من الأهداف.

الزي التقليدي.. الهلال بالأزرق في مواجهة أوراوا ريد بذهاب نهائي الآسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى