أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عقوبة وحيدة.. «الانضباط» تحسم الجدل بشأن «إشارة رونالدو»

حسمت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، الجدل حيال موقفها من الحركة التي قام بها البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، عقب الخسارة في ديربي الرياض أمام غريمه الهلال، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

وأسال كريستيانو رونالدو الكثير من الحبر على مدار الساعات القليلة الماضية، بعدما قام بحركة بدت غير أخلاقية، قبل الدخول إلى الممر المؤدي إلى غرف الملابس، والتي تعالت معها الأصوات المطالبة بطرد البرتغالي من الدوري السعودي على غرار نجم الاتحاد السابق الحسن كيتا.

اقرأ أيضًا:

خبير لوائح: 3 معايير تكشف حقيقة «إشارة رونالدو»

مصادر مقربة من إدارة النصر بررت موقف رونالدو بالتأكيد على أن الدون لم يرتكب تصرفًا فاحشًا، وإنما عانى من الإصابة في منطقة حساسة بعد التحام عنيف مع متوسط ميدان الهلال جوستافو كويلار، في مشهد آخر أثار الجدل بعدما خنق البرتغالي منافسه على طريقة مصارعة المحترفين.

ووضعت لجنة الانضباط حدًا لسيل الاجتهاد، عبر بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، للكشف عن عقوبات ديربي الرياض، الذي جمع الهلال والنصر، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، لحساب القمة المقدمة من الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن.

الانضباط اكتفت بإصدارة عقوبة وحيدة فقط، جاءت من نصيب النصر، بعدما قررت إلزام نادي العالمي بدفع غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب تأخر لاعبيه في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من المباراة، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

وتجاهلت لجنة الانضباط التطرق إلى لقطة البرتغالي كريستيانو رونالدو المثيرة للجدل، خاصة في ظل عدم بالجزم بالدافع وراء تلك الحركة؛ هل جاءت لا إرادية أو خادشة للحياء؟، كما لم تصدر عقوبات بشأن الالتحام العنيف بين البرتغالي وجوستافو كويلار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى