أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

القرار في يد السماوي.. الاتحاد يضع الرتوش الأخيرة على صفقة دي بروين

بات الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قريبًا للغاية من شد الرحال صوب دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف المقبل، بعدما تلقى نجم الشياطين الحمر عرضًا مغريًا لمغادرة جدران الاتحاد.

اقرأ أيضًا | فيديو | الهلال يتخلص من الحمل الزائد.. مدافع جديد يغادر المملكة آرينا

دي بروين ارتبط بالانتقال إلى الدوري السعودي في ظل اهتمام متزايد من جانب أكثر من طرف، أبرزهم نادي القادسية، حامل لقب دوري الدرجة الأولى «يلو»، في ظل تحركات بنو قادس لإبرام صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف، إلا أن الاهتمام لم يرق إلى مستوى المحادثات.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق رودي جاليتي المختص في أخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، أن هناك اتفاق شفهي بين إدارة نادي الاتحاد ومتوسط الميدان البلجيكي بشأن الانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، وذلك بعدما وصلت المفاوضات الدائرة حاليًا إلى مراحل متقدمة.

وأضاف جاليتي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، أن هناك وفد من صندوق الاستثمارات العامة، وبعض ممثلي النادي الغربي تحدثوا إلى ممثل دي بروين بشأن التعاقد مع النمور، ليبدي البلجيكي موافقة مبدئية على الصفقة.

دي بروين يقترب من الاتحاد

ولفت الصحفي الإيطالي إلى أن الاتحاد وضع الرتوش النهائية على صفقة انتقال دي بروين، في إطار عملية تجديد الدماء التي تعتمل على قدم وساق داخل جدران أصفر جدة، إلا أن الحسم يبقي مرهونًا بموافقة مانشستر سيتي على العرض السعودي.

وعلى الرغم من تمسك المدرب الإسباني بيب جوارديولا بالنجم البلجيكي، إلا أن النادي الإنجليزي يبدو منفتحًا على فكرة رحيل دي بروين مبكرًا لتحقيق أكبر استفادة مالية ممكنة، خاصة مع انتهاء عقد صانع الألعاب المتوهج في يونيو 2025.

إدارة الاتحاد لا تفضل تأجيل حسم صفقة دي بروين، المتواجد حاليًا رفقة الشياطين الحمر في ألمانيا لخوض غمار منافسات أمم أوروبا، إلى صيف 2025، في ظل رغبة الدولي البلجيكي البقاء رفقة السيتي في الموسم المقبل، في مشهد ينذر بمزيد من التقلبات في قادم الأيام.

دي بروين يغازل دوري روشن

اعترف نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه منفتح على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، مشيرًا إلى أنه سيحصل على أموال طائلة في حال قرر الانتقال إلى أحد أندية المملكة العربية السعودي.

وقال دي بروين في تصريحات صحفية: «الانتقال إلى الدوري السعودي؟ عندما أكون في هذا العمر يجب أن أكون منفتحًا على كل شيء، نتحدث عن مبالغ ضخمة في المرحلة الأخيرة من مسيرتي، يجب أن أفكر في ذلك».

وأكمل البلجيكي: «بالنسبة لزوجتي تعد المغامرة التي تخرج عن المألوف أمر جيد لها، يجب أن أفكر في مستقبلي، إذا لعبت في السعودية لمدة عامين، سأتمكن من كسب مبلغ لا يصدق، قبل ذلك كان علي أن ألعب لمدة 15 عاما، وربما لم أصل إلى هذا المبلغ بعد».

الدوري الأمريكي في الصورة

ويبدو دي بروين، البالغ من العمر 33 عامًا، هدفًا ثمينًا على لأندية دوري روشن وسط حالة من الترقب من جانب الولايات المتحدة لجلب قطعة ثمينة جديدة في الموسم المقبل، بعدما نجح في إقناع ليونيل ميسي وخوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وانتقل كيفين دي بروين إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 قادمًا من فولفسبورج الألماني، حيث نجح في إعادة اكتشاف نفسه تحت إمرة جوارديولا بعد فترة غير مثالية رفقة تشيلسي، ليلتهم الأخضر واليابس رفقة السماوي، ويحصد مع الفريق الإنجليزي 17 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى