أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد يُجهز عرضًا مغريًا لضم كيفين دي بروين

يشكّل الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أبرز الأسماء المطروحة بقوة من أجل شد الرحال صوب دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف المقبل، حيث تلقى نجم الشياطين الحمر عرضًا مغريًا لمغادرة جدران الاتحاد.

اقرأ أيضًا | لياو يحسم الجدل بشأن الانتقال إلى الهلال

دي بروين ارتبط بالانتقال إلى نادي القادسية، حامل لقب دوري الدرجة الأولى «يلو»، في ظل تحركات بنو قادس لإبرام صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف، تكشف عن نوايا الفريق مع العودة مجددًا إلى ساحة الكبار في الموسم المقبل، إلا أن الاهتمام لم يرق إلى مستوى المحادثات.

وكشف موقع «365scores»، أن الاهتمام الأبرز من جانب الأندية السعودية تجاه كيفين دي بروين، يأتي من نادي الاتحاد، أحد أندية صندوق الاستثمارات العامة، والذي يطمع في ميركاتو ناري في الصيف، لمحو آثار خيبة الموسم المنصرم الذي خرج منه بخفي حنين.

وبدا تحرك إدارة الاتحاد، برئاسة لؤي ناظر، مغايرًا في الصيف الحالي في ظل السعي إلى إبرام صفقات نوعية تمنح النمور قيمة مضافة، خاصة وأن انتدابات الموسم الماضي لم تلبي طموحات النادي الغربي، وبدت أكثرها في طريقها لمغادرة جدة.

دي بروين.. صفقة مغرية

وأكد التقرير أن الاتحاد لن يتردد في فتح الخزائن من أجل إقناع كيفن دي بروين بشد الرحال صوب جدة، مستفيدًا من انفتاح مانشستر سيتي على فض الشراكة مع النجم البلجيكي مبكرًا لتحقيق أكبر استفادة مالية ممكنة، خاصة مع انتهاء عقد صانع الألعاب المتوهج في يونيو 2025.

ولفت التقرير إلى أن مسؤولي النادي السعودي يجهزون عرضًا رسميًا من أجل إقناع دي بروين بالانتقال إلى النمور في الموسم المقبل، حيث تسير المفاوضات مع ممثلي البلجيكي بصورة مثالية، في انتظار الدخول في مفاوضات مباشرة مع نجم مانشستر سيتي عقب نهاية «يورو 2024».

وختم التقرير بالتأكيد على أن إدارة الاتحاد لا تفضل تأجيل حسم صفقة دي بروين، المتواجد حاليًا رفقة الشياطين الحمر في ألمانيا لخوض غمار منافسات أمم أوروبا، إلى صيف 2025، في ظل رغبة الدولي البلجيكي البقاء رفقة السيتي في الموسم المقبل، في مشهد ينذر بمزيد من التقلبات في قادم الأيام.

اصابة دي بروين
اصابة دي بروين

دي بروين منفتح على الانتقال إلى دوري روشن

اعترف نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه منفتح على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، مشيرًا إلى أنه سيحصل على أموال طائلة في حال قرر الانتقال إلى أحد أندية المملكة العربية السعودي.

وقال دي بروين في تصريحات صحفية: «الانتقال إلى الدوري السعودي؟ عندما أكون في هذا العمر يجب أن أكون منفتحا على كل شيء، نتحدث عن مبالغ ضخمة في المرحلة الأخيرة من مسيرتي، يجب أن أفكر في ذلك».

وأكمل البلجيكي: «بالنسبة لزوجتي تعد المغامرة التي تخرج عن المألوف أمر جيد لها، يجب أن أفكر في مستقبلي، إذا لعبت في السعودية لمدة عامين، سأتمكن من كسب مبلغ لا يصدق، قبل ذلك كان علي أن ألعب لمدة 15 عاما، وربما لم أصل إلى هذا المبلغ بعد».

ويبدو دي بروين، البالغ من العمر 33 عامًا، هدفًا ثمينًا على لأندية دوري روشن وسط حالة من الترقب من جانب الولايات المتحدة لجلب قطعة ثمينة جديدة في الموسم المقبل، بعدما نجح في إقناع ليونيل ميسي وخوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وانتقل كيفين دي بروين إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 قادمًا من فولفسبورج الألماني، حيث نجح في إعادة اكتشاف نفسه تحت إمرة جوارديولا بعد فترة غير مثالية رفقة تشيلسي، ليلتهم الأخضر واليابس رفقة السماوي، ويحصد مع الفريق الإنجليزي 17 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى