أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

الهاشمي يكشف سلاح العين لحصد لقب أبطال آسيا

أعرب خليل الهاشمي، مدافع فريق العين الإماراتي، اليوم الخميس، عن ثقته في أن الدعم الجماهيري يُمكن أن يدفع الزعيم لتحقيق الانتصار على حساب ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني، في المباراة المقررة بعد غدٍ الخميس، على ملعب هزاع بن زايد، لحساب إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

قاهر بايرن ميونخ.. الاتحاد يطارد صفقة مدريدية في ميركاتو الصيف

وخسر رجال المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الذهاب باليابان الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن سجل كوتو واتانابي الهدف الثاني لفريقه قبل ست دقائق على نهاية موقعة يوكوهاما، ليمنح فريق الأسترالي هاري كيويل أفضلية نسبية قبل مواجهة أبوظبي.

وأوضح الهاشمي، في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «أنا متأكد من أن جماهير العين سيشعلون الحماس في الملعب طوال الـ90 دقيقة، ما أريده منهم أن يكونوا متحمسين على مدار مجريات اللقاء، من الدقيقة الأولى وحتى الثانية الأخيرة».

كريسبو

وأضاف مدافع العين: «أعتقد أن الجمهور سيكون كلمة السر في هذا الموعد الكبير، نحن نؤمن دائمًا بأنه يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم، هنالك بعض التفاصيل التي يجب أن نكون أفضل فيها، ونحن ندرك ذلك جيدًا، سوف نعمل على ذلك وأنا متأكد أننا سنؤدي جيدًا في الإياب».

وأكمل خليل الهاشمي: «قبل أي مباراة نلعبها، نعلم أنه لدينا شعار نادي العين على صدورنا، ونحن نمثل أنفسنا ونمثل بلدنا أيضًا في هذه البطولة المهمة، نحن واثقون جدًا من أنفسنا وأمل أن تساعدنا هذه الثقة التي لدينا في المباراة القادمة».

ويسجل نادي العين الحضور في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث يتطلع رفاق المتألق المغربي سفيان رحيمي لتحقيق لقب هذ البطولة للمرة الثانية، بعد أن رفع الكأس لأول مرة في النسخة الافتتاحية لمسماها الجديد في عام 2003.

الانتظار لمدة 21 عامًا من أجل تحقيق النجاح الثاني بعد الفشل في ذلك عامي 2005 و2016 سيشكل دافعًا قويًا بالنسبة لفريق العين الإماراتي من أجل نيل لقب هذه النسخة التي شهدت أيضًا إقصائه الثنائي السعودي القوي الهلال والنصر من البطولة.

وأضف الهاشمي: «لهذا السبب يريد الجميع هذ الكأس بشدة، وآمل من أعماق قلبي أن نتمكن من منح السعادة للجميع في بلدنا، لكن عليّنا أن نكون حذرين، نحتاج إلى مراقبتهم رجل لرجل جيدًا، لأننا نعرف أنهم ليسوا أقوياء كثيرًا من الناحية البدنية عندما تشدد الرقابة عليهم وتقاتل بقوة من أجل الكرة. لذا نحن بحاجة للعمل على ذلك».

وختم مدافع العين تصريحاته: «يجب علينا الحذر من مرتدات المنافس الياباني، وأيضًا من الكرات الثابتة، أعتقد أنهم سيعتمدون كثيرًا على هذه الأسلحة مع الاعتماد على التكتل الدفاعي، مع ذلك المباراة ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا، فهم يتقدمون بفارق هدف، لذلك آمل أن نهاجم بقوة وأن نحقق النتيجة التي نريدها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى