الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الألماني

بايرن ميونخ يعثر على بديل توخيل في الدوري الإنجليزي

يبدو أن إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني اقتربت كثيرًا من حسم ملف المدير الفني الجديد، من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل أليانز آرينا، وذلك بعد الاستقرار على فض الشراكة مع المدرب الحالي توماس توخيل في أعقاب موسم مخيب.

اقرأ أيضًا:

فيديو | آتالانتا يخطف لقب الدوري الأوروبي ويكسر سلسلة ليفركوزن القياسية

ويترك توماس توخيل مقعده الوثير في النادي البافاري بعد موسم للنسيان، حيث فقد رسميًا لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن بعد 11 عامًا متتالية من احتكار منصة التتويج، كما خرج مبكرًا من كأس ألمانيا من الدور الثاني على يد ساربروكين المغمور، فيما غادر دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي.

وأفادت شبكة «سكاي سبورت» الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن النادي البافاري دخل في مفاوضات جادة من أجل التعاقد مع البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بيرنلي الإنجليزي، من أجل قيادة بايرن في الموسم المقبل بدلًا من توماس توخيل.


وأكد التقرير أن بايرن ميونخ نجح في التوصل إلى اتفاق مع فينسنت كومباني لشد الرحال صوب أليانز آرينا في ميركاتو الصيف المقبل، وذلك بعدما وافق المدرب البلجيكي مباشرة ودون تردد على العرض البافاري، في انتظار حسم المفاوضات مع الطرف الإنجليزي.

وفتح مسؤولو النادي الألماني قنوات اتصال مع نادي بيرنلي من أجل الوقوف على الشروط المالية لفك الارتباط مع كومباني، حيث تسير مسار المحادثات نحو انتقال تلميذ بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي،إلى أليانز آرينا على أن يتم حسم الصفقة رسميًا خلال 72 ساعة.

وجاء التحول المفاجئ في موقف النادي الألماني، على الرغم من التقارير التي رجحت تزايدت حظوظ توماس توخيل، في البقاء على مقعده الوثير بين جدران أليانز آرينا في الموسم المقبل، على الرغم من الحصاد الصفري، وذلك بعد فشل إدارة البافاري في التوصل إلى اتفاق مع مدرب آخر في مشهد غير معتاد.

وفي سيناريو غير معتاد توالت الصدمات على رأس إدارة النادي البافاري في محادثات البحث عن خليفة توماس توخيل، وذلك في ظل الردود السلبية بشأن الانتقال إلى أليانز آرينا في الموسم المقبل، في مشهد بدا وكأنه يصب في صالح بقاء المدرب الألماني لموسم آخر، قبل أن يدخل كومباني في الصورة.

وكانت إدارة بايرن ميونخ حاولت التحرك من أجل إعادة يوليان ناجلسمان في الموسم المقبل، بعد انتهاء مهمة المدرب الشاب مع المانشافت في «يورو 2024»، إلا أن الاتحاد الألماني وأد المخطط البافاري في المهد، بالتأكيد على بقاء المدير الفني لمنتخب الماكينات على رأس القيادة الفنية حتى نهائيات كأس العالم 2026.

ودخل بايرن ميونخ أيضًا، في محادثات مع العديد من الأسماء من أجل تولي مهمة تدريب الفريق في حقبة ما بعد توماس توخيل، في قائمة ضمت زين الدين زيدان وجولين لوبيتيجي ورالف رانجينيك وتشابي ألونسو وأوناي إيمري وأوليفيرا جلاسنر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى