أهم الأخبارالدوري الإنجليزي

«أصلع جديد» في البريميرليج.. مساعد جوارديولا يطرق أبواب تشيلسي

تسابق إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي الزمن من أجل تحديد هوية المدير الفني الجديد في الموسم المقبل، بعد فك الارتباط مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد حصاد مخيب، حيث يبدو الفريق اللندني قريبًا جدًا من المدرسة الإيطالية في مهمة استعادة الكبرياء المفقود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | آتالانتا يخطف لقب الدوري الأوروبي ويكسر سلسلة ليفركوزن القياسية

وعلى نحو مفاجئ قررت إدارة النادي الإنجليزي، الثلاثاء الفائت، فض الشراكة مع ماوريسيو بوكيتينو، مكتفيًا بقاء عام واحد فقط بين جدران ستامفورد بريدج، وذلك بعدما عجز عن إعادة ترتيب الأوراق رفقة أزرق لندن في مشهد أسفر عن موسم كارثي خرج منه خالي الوفاض.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، اليوم الخميس، أن ملف المدير الفني الجديد لأزرق لندن شهد تطور لافت في الساعات القليلة الماضية، بعدما تصدر الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب ليستر سيتي، قائمة الترشيحات للجلوس على المقعد الوثير في ستامفورد بريدج.

ولفت التقرير إلى أن البلوز يرغب في استنساخ تجربة الجار اللندني آرسنال، عبر الاستعانة بخدمات المساعد السابق للفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، خاصة بعدما نجح في تقديم أوراق الاعتماد رفقة الثعالب بالحصول على لقب تشامبيونشيب والعودة مجددًا إلى ساحة الكبار.

واعتبر التقرير أن تشيلسي الذي يطمح في ثورة تصحيح في ستامفورد بريدج على غرار تلك التي قادها مساعد جوارديولا، ميكيل آرتيتا رفقة الجانرز، يبدو أمام عقبة وحيدة نحو جلب ماريسكا إلى لندن، في ظل ارتباط الإيطالي بعقد سارٍ مع ليستر سيتي.

ماريسكا، الذي حسم صراع التشامبيونشيب عبر تحقيق الفوز في 31 مباراة من أصل 46 خاضها في المسابقة القوية، يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع الثعالب بقيمة 8.5 ملايين جنيه إسترليني، والذي يبدو الطريق الوحيد أمام تشيلسي من الحصول على خدمات مدرب ليستر سيتي.

وبات رحيل بوكيتينو أمرًا حتميًا في ظل النتائج المخيبة لأزرق لندن في الموسم الحالي، رغم تصحيح الوضع في العام الجديد، حيث اكتفى بقيادة تشيلسي لاحتلال المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بقي تأمين مقعد أوروبي هو الإنجاز الوحيد للمدرب الأرجنتيني.

وحاول بوكيتينو لملمة الأوراق المبعثر في ستامفورد بريدج بعد صدمة البداية المأساوية، وبالفعل تحسن المردود بشكل واضح منذ يناير الفائت، إلا أن الأمور لم تسر على النحو الذي يرضي طموحات مدرج أزرق لندن، ليكون الفراق نهاية منطقية لرواية متقلبة.

وتولى ماوريسيو، البالغ من العمر 52 عامًا، مهمة تدريب النادي اللندني في صيف 2023 بعد فض الشراكة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ليقود البلوز في 51 مباراة لحساب مختلف المسابقات، حقق خلالها الفوز في 27 مواجهة، مقابل 10 تعادلات، بينما تكبّد 14 هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى