أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

انهيار تشيلسي لا يهدد مقعد بوكيتينو لهذا السبب

يكابد فريق تشيلسي الإنجليزي واحدة من أسوأ الفترات في تاريخ النادي اللندني العريق، وتحديدًا من بداية حقبة الألفية التي شهدت طفرة هائلة في مردود البلوز رفقة الملياردير الروسي المنبوذ رومان إبراموفيتش، إلا الأمور تحت إمرة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تمر بمنعطف خطر، ربما ينذر بقادم أسود إذا لم يتم تدارك هذا الانهيار سريعًا.

بوكيتينو الذي قدم من باريس سان جيرمان في مهمة إنقاذ عاجلة بعد فترة من التخبط، تعاقب خلالها على العارضة الفنية العديد من الأسماء الرنانة بحجم أنطونيو كونتي وماوريسيو ساري وتوماس توخيل، أو محطات مؤقتة على غرار فرانك لامبارد وجرهام بوتر، لم يفلح حتى الآن في الخروج من عنق الزجاجة، على العكس بدت النتائج أكثر هشاشة من السابق.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن حقيقة انتقال دي خيا إلى صفوف النصر بطلب من رونالدو

ولم يعرف الفريق الأزرق طعم الفوز في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، سوى مرة واحدة جاءت على حساب الصاعد حديثًا لوتون تاون، ليتراجع على سلم ترتيب المسابقة بشكل مخيف، بفارق أربع نقاط فقط عن شيفيلد يونايتد متذيل البريميرليج.

وعلى الرغم من الوضعية المحبطة لأزرق لندن، كشفت صحيفة «فوتبول إنسايدر» البريطانية أن مقعد ماوريسيو بوكيتينو في مأمن حتى الآن، بعيدًا عن شبح الإقالة، حيث ترى إدارة النادي اللندني أن الحكم مازال مبكرًا جدًا على تجربة الأرجنتيني.

ولفت التقرير إلى أن البداية البائسة ترهق إدارة تشلسي، خاصة بعد الصفقات القياسية التي أبرمها البلوز في ميركاتو الصيف الفائت، كأكثر الأندية إنفاقًا في العالم بتكلفة بلغت 400 مليون جنيه إسترليني، لكن حاليًا لم تفكر في إحداث تغييرات تذكر على صعيد الجهاز الفني حتى إشعار آخر.

تشيلسي ضد استون فيلا
تشيلسي ضد استون فيلا

وشدد على أن الجميع داخل منظومة النادي اللندني يدركون أن الأداء في حاجة إلى مزيد من التحسن في الأسابيع المقبلة، مع وقف نزف النقاط الحاد بشكل فوري لتجنب مزيد من التراجع، وهي المعطيات التي تبدد أية مخاوف حيال إقالة مدرب باريس سان جيرمان السابق.

وختم التقرير بالتأكيد على أن إدارة تود بولي ستراقب الوضع عن كثب في الفترة الماضية، مع تقديم الدعم المعنوي الكافي لمدرب توتنهام السابق من أجل تحسين الأوضاع، إلا أن مزيد من التراجع في قادم الأيام سيكلف بوكيتينو التخلي عن مقعده سريعًا.

بوكيتينو، الذي يرتبط بعقد مع البلوز حتى صيف 2025، لعب 6 مباريات فقط في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، تكبّد خلالها 3 هزائم أمام وست هام يونايتد ونوتينجهام فورست وآستون فيلا، واكتفى بالتعادل مرتين أمام ليفربول وبورنموث، بينما حقق فوزًا وحيدًا على حساب لوتون تاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى