أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | آتالانتا يخطف لقب الدوري الأوروبي ويكسر سلسلة ليفركوزن القياسية

حسم فريق آتالانتا الإيطالي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره باير ليفركوزن الألماني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن، لحساب نهائي البطولة القارية.

اقرأ أيضًا:

فيرمينو يكشف حقيقة الرحيل عن الأهلي

احتاج الفريق اللومباردي إلى 12 دقيقة فقط من أجل الوصول إلى شباك باير ليفركوزن، بعد ركنية متقنة فشل دفاع الفريق الألماني في إبعادها، لتصل إلى دافيد زاباكوستا الذي مرر عرضية زاحفة مرت من الجميع لتجد أديمولا لوكمان في الموعد، ليمنح آتالانتا هدف الأسبقية.

ولم يكد ليفركوزن يتجاوز صدمة الهدف المبكر، ارتكب الدفاع الألماني خطأً فادحًا في الخروج بالكرة من مناطق الخطر عند الدقيقة 26، لتصل إلى المزعج لوكمان الذي لم يتردد في تسديد كرة صاروخية عرفت طريقها إلى شباك الحارس ماتيج كوفار.

ليفركوزن لعب الكل في الكل من أجل العودة إلى أجواء البطولة، إلا أن العقاب الإيطالي جاء قاسيًا، بعدما قاد جانلوكا سكاماكا هجمة مرتدة عند الدقيقة 75، قبل أن يمرر الكرة إلى نجم المباراة الأول أديمولا لوكمان، ليطلق العنان لتصويبة صاروخية مرت إلى الزاوية التي يسكن فيها الشيطان، ليكمل الـ«هاتريك».

وحقق آتالانتا لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في التاريخ، بعدما كسر سلسلة بطل الدوري الألماني القياسية والتي توقفت عند 51 مباراة تواليًا دون خسارة، ليفشل في الحصول على الكأس مجددًا، بعدما عانق المجد بالمسمى القديم «الاتحاد الأوروبي» في موسم 1987-1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى