أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

أول تعليق من تشابي ألونسو بعد «معجزة بوندسليجا»

أعرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، عن سعادته الغامرة بقيادة الأسود لحصد لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، معتبرًا أن هذا الإنجاز غير المسبوق سيفتح شهية النادي على حصد المزيد من الألقاب في موسم استثنائي.

اقرأ أيضًا:

عاجل | شبح التأجيل يهدد مواجهة الهلال والعين بسبب العواصف الجوية

عاشت جماهير فريق باير ليفركوزن، ليلة لا تنمحي من الذاكرة على إيقاع لحظات تاريخية إثر التتويج بلقب بطولة الدوري الألماني، بعد الفوز على نظيره فيردر بريمن، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر بوندسليجا.

وقاد تشابي ألونسو لتحقيق المعجزة التي طال انتظارها؛ حيث أنهى هيمنة بايرن ميونخ التي استمرت 11 موسمًا متتاليًا على لقب الدوري الألماني، ودون أن يعرف طعم الخسارة حتى الآن، ليكسر عقدة المركز الثاني التي لازمته في 6 مناسبات سابقة.

ولم تنتظر جماهير باير ليفركوزن حتى انتهاء المباراة؛ حيث اقتحمت أرضية الملعب بعد إحراز الهدف الخامس؛ ليضطر حكم اللقاء لإنهاء المواجهة لتطلق العنان لفرحة هستيرية انتظرها الجميع منذ 120 عامًا هي عمر النادي العريق، الذي تأسس في عام 1904.


وأكد ألونسو، في تصريحات صحفية عقب التتويج المذهل: «حققت العديد من الألقاب لاعبًا في محطات مميزة ومنطقية، لكن من المذهل أن استعيد هذا الشعور الآن وأنا على مقعد المدير الفني، خاصة عندما أتحول إلى جزءٍ مهم في تاريخ ليفركوزن».

وأضاف المدرب الإسباني: «الحصول على لقب الدوري الألماني له مذاق خاص بكل تأكيد، يمكن أن ترى السعادة الحقيقية هنا على وجوه جميع مكونات ليفركوزن، من الإدارة والجماهير واللاعبين، أعتقد أنني احتاج أن أشارك تلك اللحظة الاستثنائية مع كل من ساهم في صناعة تاريخ هذا النادي».

وختم تشابي ألونسو، الذي رفض إغراءات الرحيل عن ليفركوزن صوب كبار القوم في أوروبا بعد موسم للتاريخ: «الآن سنطلق العنان لاحتفال جنوني باللقب، وبعدها سنبحث عن تحقيق المزيد والمزيد، أمام فرصة التتويج بلقب كأس ألمانيا، وأيضًا الدوري الأوروبي».

ويقف الإسباني البالغ من العمر على أعتاب موسم مبهر، بداية من إنهاء الدوري الألماني دون خسارة لأول مرة في التاريخ، إلى جانب المضي قدمًا عن ثنائية محلية غير مسبوقة، عندما يلتقي مع كايزر سلاوترن، يوم 25 مايو المقبل، لحساب نهائي كأس ألمانيا.

المشهد المذهل لرجال المدرب الإسباني الواعد لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما بات على مرمى حجر من التأهل إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2023-2024، بعد الفوز الدرامي على وست هام يونايتد الإنجليزي بهدفين دون رد، لحساب ذهاب دور الثمانية.

وبات باير ليفركوزن النادي الثالث عشر في تاريخ ألمانيا، الذي يحقق لقب البوندسليجا، كما أصبح أول فريق لا يهزم في أول 29 مباراة في البوندسليجا (فاز 25 وتعادل 4)، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله بايرن ميونخ في موسم 2013-2014، والذي خاض 28 مباراة دون هزيمة تحت قيادة بيب جوارديولا.

ليفركوزن، الذي حصد 79 نقطة حتى الآن في صدارة بوندسليجا، حقق المركز الثاني في الدوري دون الفوز باللقب، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وذلك في مواسم 1996-1997 ،1998-1999، 1999-2000، 2001-2002، 2010-2011، 2023-2024.

وارتفع رصيد نادي باير ليفركوزن إلى النقطة 79 في المركز الأول على سلم ترتيب الدوري الألماني، وبفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، قبل خمس جولات من نهاية الموسم، فيما حل نادي بريمن في المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى