أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو وصور | بعد الفوز على مصر.. «أخضر 21» ثالث غرب آسيا

حقق المنتخب الوطني تحت 21 عامًا فوزًا صعبًا على ضيفه مصر الأولمبي، عبر ضربات الترجيح، بعد سيطرت التعادل بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا 2024 بالأحساء.

اقرأ أيضًا:

صور| تصفيات مونديال 2026.. عمان يُسقط ماليزيا في عقر داره

وافتتح منتخب مصر التسجيل في الدقيقة 6 من مجريات الشوط الأول عبر محمود صابر، في حين تمكن مروان الصحفي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 38، وعزز مشاري النمر النتيجة لصالح الأخضر في الدقيقة 87، في حين تمكّن منتخب مصر من تسجيل هدف التعادل عن طريق حسام عبدالمجيد في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي.

ودخل المدرب البرازيلي ماركوس سواريز مواجهة الفراعنة بتشكيل مكوّن من؛ أسامة المرمش في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع أحمد الجليدان، صالح برناوي، محمد برناوي، سليمان هزازي، وفي الوسط؛ يونس الشنقيطي، صهيب الزيد، سالم النجدي، وفي الأمام؛ مروان الصحفي، عبدالله الزيد، عبدالكريم دارسي.

وكان المنتخب المصري فشل في التأهل المباراة النهائية بعدما خسر بشق الأنفس أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 2-1 عبر ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل طرف، فيما تجاوز كوريا الجنوبي عقبة صاحب الدار السعودي بهدف من دون رد.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز المنتخب السعودي على نظيره الأردني بنتيجة 2-1 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل بهدف لمثله، في نهاية الوقت الأصلي للمباراة، فيما تخطى كوريا الجنوبية نظيره التايلاندي بهدف نظيف، على الملعب ذاته، كما تفوق المنتخب الأسترالي على العراق 2-1، وفاز المنتخب المصري بهدف دون رد على نظيره الإماراتي.

وبحسب نظام البطولة تواجه طرفا كل مجموعة بمباراة واحدة بالدور الأول، ثم انتقل المنتخب الفائز بكل مباراة إلى الدور قبل النهائي، الذي شهد مواجهة بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة من جهة، وبطلي المجموعتين الأولى والثانية من جهة أخرى، وبعد ذلك تأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وحرص اتحاد غرب آسيا على تطبيق هذا النظام في البطولة بغرض توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات بواقع 3 مباريات لكل منتخب، وخصوصًا أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى