أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | تصفيات مونديال 2026.. التعادل يحسم مواجهة الأخضر وطاجيكستان

اكتفى المنتخب الوطني الأول بالتعادل الإيجابي خارج القواعد أمام مضيفه طاجيكستان، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بامير في العاصمة دوشنبه، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2023 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

كوريا الجنوبية تحافظ على صدارة المجموعة في تصفيات المونديال

لم يكن الأخضر في حاجة لأكثر من 46 دقيقة من أجل فك شفرة مرمى المضيف الطاجيكي، بعدما توغل محمد البريك من الرواق الأيمن، قبل أن يرسل عرضية متقنة ارتقى لها فراس البريكان فوق الجميع، قبل أن يسدد رأسية رائعة على يسار الحارس روستام ياتيموف.

ونجح الفريق الطاجيكي في إدراك التعادل عند الدقيقة 80، بعد هجوم مرتد خاطف وسط غفلة من الدفاع السعودي، حيث وصلت الكرة إلى أمادوني كامولوف في ناحية اليمين، ليمرر عرضية إلى الخالي من الرقابة روستام سويروف، لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها مباشرة إلى داخل شباك العويس.

وخرج المدرب روبرتو مانشيني بالعديد من المكاسب من وراء مواجهة طاجيكستان، على رأسها الحفاظ على سجل الأخضر خاليًا من الهزائم في التصفيات أمام منافس صعب المراس، والحفاظ على الصدارة في مشوار التصفيات لتأمين التأهل المبكر إلى الدور الثالث، إلى جانب استكمال بناء الأخضر رفقة كتيبة من النجوم الواعدة.

وعزز الأخضر موقعه في صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط، من 4 مباريات، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، وتجاوز طاجيكستان بهدف وحيد والتعادل بهدف لمثله، فيما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني مؤقتًا برصيد 5 نقاط، في انتظار مواجهة النشامى وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى