أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | الشوط الأول..التعادل السلبي يسيطر على مواجهة الأخضر وطاجيكستان

اكتفى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالتعادل السلبي أمام مضيفه طاجيكستان، دون أهداف، في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليًا على ملعب بامير في العاصمة دوشنبه، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

طلبات مستحيلة.. نجم شتوتجارت يرحل عن معسكر منتخب سوريا

سيطر الأخضر على مجريات اللعب مبكرًا مستفيدًا من حالة الرهبة التي سيطرت على صاحب الدار، ورغم ذلك جاء التهديد الأول لصالح طاجيكستان، عند الدقيقة السادسة، بعدما توغل أليجوني أيني من الرواق الأيسر، قبل أن يرسل عرضية متقنة، حولّها أليشر دزاليلوف رأسية رائعة علت العارضة بقليل.

الرد السعودي لم يتأخر كثيرًا، بعد تعاون رائع بين سالم الدوسري وفراس البريكان عند الدقيقة 17، قبل أن يمرر الأخير كرة مثالية إلى التورنيدو الذي راوغ دفاعات طاجيكستان على طريقته الخاصة، قبل أن يسدد كرة زاحفة أنقذها الحارس روستام ياتيموف بأطراف الأصابع.

وشهد الدقيقة 25 توقف اللعب على نحو مفاجئ إثر انقطاع التيار الكهربائي، حيث خيم الظلام على الملعب المركزي لمدة 6 دقائق قبل أن تستأنف المباراة مجددًا، مع تواصل السيطرة الميدانية من جانب الأخضر، دون أن يحدث تغيرًا يذكر في لوحة النتيجة، لينتهي نصف المواجهة على إيقاع التعادل السلبي.

ودخل روبرتو مانشيني موقعة طاجيكستان بتشكيل مكوّن من؛ محمد العويس، في حراسة المرمى، خلف ثلاثي الدفاع؛ عون السلولي، علي لاجامي، حسن كادش، وفي الوسط؛ محمد البريك، محمد كنو، مختار علي، سالم الدوسري، أيمن يحيى، وتولى المهام الهجومية؛ عبدالله رديف، فراس البريكان.


ويطمح مانشيني في الخروج بأكبر المكاسب من وراء مواجهة طاجيكستان، على رأسها تجديد الفوز على منافس صعب المراس، وتحقيق العلامة الكاملة في مشوار التصفيات لتأمين التأهل المبكر إلى الدور الثالث، إلى جانب استكمال بناء الأخضر رفقة كتيبة من النجوم الواعدة.


ويحتل الأخضر صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، من 3 مباريات، بعد الفوز العريض على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، وتجاوز طاجيكستان بهدف وحيد، فيما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بالتساوي مع النشامى.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أسفرت عن تواجد الصقور ضمن فرق المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى