المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | بهدف في شباك طاجيكستان.. الأخضر يعزز صدارته بالتصفيات الآسيوية المزدوجة

عزز المنتخب الوطني السعودي صدارته لجدول ترتيب مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعدما فاز على ضيفه منتخب طاجيكستان، بنتيجة 1-0، على ملعب الأول بارك، مساء الخميس.

بهذا الفوز؛ رفع الأخضر رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية على حساب باكستان والأردن وطاجيكستان، ليعزز بذلك موقعه في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة «G».

في المقابل؛ تجمد رصيد طاجيكستان عند 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، متفوقاً بفارق الأهداف عن منتخب الأردن الذي يمتلك 4 نقاط، فقد فاز على منافسه الباكستاني، بنتيجة 3-0، اليوم الخميس.

سالم الدوسري منح الأخضر التقدم ووقع على هدف الفوز والمباراة الوحيد عند الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول؛ بعدما أطلق تسديدة صاروخية أرضية من على حدود منطقة الجزاء لم يتمكن حارس منتخب طاجيكستان من التصدي لها لتشق الكرة طريقها نحو الشباك.

وكاد محمد كنو أن يعزز تقدم الأخضر من ضربة حرة مباشرة، سددها بجوار القائم الأيمن لحارس طاجيكستان عند الدقيقة 25.

وتألق حارس مرمى المنتخب الوطني، محمد العويس، الذي أنقذ مرماه من هدف التعادل السريع عندما انفرد به مهاجم منتخب طاجيكستان ولكنه أبعد تسديدته إلى ركلة ركنية، عند الدقيقة 27.

ورفض حكم المباراة السنغافوري محمد التقي، احتساب ركلة جزاء لصالح الأخضر، بعد خطأ تدخل من المنافس، على ركبة صالح الشهري، داخل منطقة الجزاء.

وعند الدقيقة 15، وجه سعود عبد الحميد، مدافع الأخضر، تسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، لتصدم الكرة بذراع المدافع حنونوف، إلا أن الحكم قرر استئناف اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني امتلك المنتخب الطاجيكي الاستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى الأخضر، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة السريعة.

الأخضر سوف يحل ضيفاً على منتخب طاجيكستان، في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة «G»، يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري.

صور | اتحاد الكرة يزيح الستار عن نتيجة الاستفتاءات السنوية للجماهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى