كل الألعاب

صور | يد الصفا تُسقط الهدى وتخطف صدارة الدوري السعودي

خطف فريق الصفا صدارة ترتيب بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار 2023-2024، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الهدي، بنتيجة 28-23، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة من عمر المنافسة.

اقرأ أيضًا:

الخميس.. انطلاق النسخة الرابعة من جائزة السعودية الكبرى لـ«فورمولا 1»

وحرّك كوماندوز الصفا عداد النقاط إلى الرقم 16، بعدما حسم موقعة الصدارة أمام الهدي بفارق 5 أهداف، ليقبض على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد، بفارق المواجهة المباشرة أمام المطارد المباشر الهدى، الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة، عن سقوط فريق الخليج في فخ التعادل مع نظيره الأهلي بنتيجة (34-34)، فيما تغلب الزلفي على الروضة (28-24)، وفاز العدالة على القارة (29-27)، وانتصر النور على الوحدة (35-30)، وفاز مضر على الترجي (31-39).

وبهذه النتائج يتشارك الصفا والهدى مقدمة الترتيب برصيد 16 نقطة، ويتساوى الخليج ومضر في المركزين الثالث والرابع بـ13 نقطة، ويأتي الأهلي خامسًا برصيد 12 نقطة، وحلّ النور في المرتبة السادسة برصيد 8 نقاط، والوحدة سابعًا برصيد 7 نقاط.

ويحتل فريق الزلفي المركز الثامن برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع الترجي تاسع رتيب الدوري الممتاز، والعدالة في المركز العاشر برصيد 5 نقاط، ثم القارة في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، والروضة في المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة.

وعلى صعيد آخر، انطلقت، اليوم، منافسات الأدوار النهائية من بطولة المملكة لكرة اليد للأندية أبطال المناطق لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 2023 -2024، والمؤهلة للدوري الممتاز للناشئين، والتي تستمر لمدة ستة أيام في المنطقة الشرقية، بمشاركة ثمانية أندية تم توزيعهم على مجموعتين.

وشهد اليوم إقامة أربع مباريات، أسفرت نتائج المجموعة الأولى عن فوز الروضة على عرعر (25-23)، وانتصار السلام على الشباب (44-27)، وفي المجموعة الثانية فاز الهداية على النجمة (33-30)، وتغلب الفتح على الخالدي (41-19).

وتُقام، غدًا الأربعاء 06 مارس 2024، مباريات الجولة الثانية، إذا يلعب ضمن المجموعة الأولى عرعر مع الشباب عند الساعة 11:00 صباحًا على صالة نادي النهضة بالدمام، ويتبعها على نفس الصالة لقاء الروضة مع السلام عند الساعة 12:30 مساءً، وفي المجموعة الثانية يلتقي الخالدي مع النجمة الساعة 11:00 صباحًا على صالة نادي الاتفاق بالدمام، وعلى نفس الصالة تجري مواجهة الفتح مع الهداية عند الساعة 12:30 مساءً.

وتُلعب البطولة في دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويُلعب نصف النهائي بنظام خروج المغلوب، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، مع ضمانهم بطاقتي التأهل لبطولة الدوري الممتاز للناشئين بداية من الموسم الرياضي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى