أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل فيديو | طريد كوت ديفوار.. مارسيليا يستقر على بديل جاتوزو

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، في الحصول على خدمات المخضرم جان لويس جاسكيه، المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار، من أجل قيادة ثورة التصحيح داخل فريق الجنوب، بعد فض الشراكة مع الإيطالي جينارو جاتوزو، بسبب تراجع النتائج.

اقرأ أيضًا:

فيديو | كريم بنزيما بالزي السعودي.. الاتحاد يحتفل بيوم التأسيس بهذه الطريقة

واستقر بابلو لونجوريا، رئيس نادي الجنوب الفرنسي، على التعاقد مع الفرنسي البالغ من العمر 70 عامًا، من أجل إعادة ترتيب الأوراق داخل جدران مارسيليا، معولًا على خبرات جاسكيه الذي تولى العديد من التجارب المثيرة في الليج آ.

وقرر مارسيليا، إقالة الإيطالي جينارو جاتوزو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الفرنسي، بعد مغامرة قصيرة دامت لأقل من 3 أشهر، بعدما تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة، حيث فشل في تحقيق أي انتصار في الجولات الست الماضية.


وتولى جاتوزو المهمة الفنية لنادي مارسيليا في ديسمبر الماضي؛ بعد فض الشراكة مع الإسباني مارسيلينو، حيث حقق فوزًا وحيدًا في آخر 9 مباريات، ليحتل فريق الجنوب المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 30 نقطة.

وسبق لجان لويس جاسكيه تدريب عدة أندية فرنسية مثل؛ بوردو وسانت إتيان ومونبلييه، في تجارب لم تصل إلى منصات التتويج، كما عمل أيضًا مساعدًا للمدرب مع فريق باريس سان جيرمان، وأيضًا منتخب فرنسا في الفترة من يوليو 2010 حتى يونيو 2012.

وكان جان لويس جاسكيه، أُقيل في يناير الفائت، من تدريب منتخب الأفيال بسبب سوء النتائج وبالتحديد عقب الخسارة المذلة من منتخب غينيا الاستوائية، بنتيجة 0-4، والتي كادت أن تطيح بصاحب الدار خارج كأس أمم أفريقيا «كان 2023»، قبل أن تتحقق المعجزة فيما بعد ليحصل المضيف على اللقب الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى