أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | رسميًا.. موسيماني يعود إلى الدوري السعودي

عاد المدير الفني السابق للنادي الأهلي؛ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رسميًا إلى أجواء المملكة العربية السعودية، بعد توقف عارض لم يدم لأكثر من 6 أشهر، عبر بوابة نادي أبها، من أجل إعادة ترتيب الأوراق بين جدران زعيم الجنوب.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نجم الأخضر يزاحم على جائزة خاصة في كأس آسيا

موسيماني، البالغ من العمر 59 عاماً، سبق له العمل في المملكة، رفقة النادي الأهلي خلال الفترة من سبتمبر 2022 إلى يونيو 2023، حيث نجح الجنوب أفريقي في قيادة الراقي للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى والعودة إلى دوري المحترفين مجدداً.

وأعلنت إدارة نادي أبها، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الجمعة، التعاقد مع موسيماني رسميًا ليقود زعيم الجنوب في مهمة شاقة لتصحيح المسار في النصف الثاني من الموسم الحالي بعد فك الارتباط مع المدرب جورج نيميش.

وبات المدرب الجنوب أفريقي، الذي فض الشراكة القصيرة مع الوحدة الإماراتي، ثالث مدرب يقود أبها في الموسم الحالي، بعدما أقال زعيم الجنوب؛ البولندي تشيزيلاف ميشنيفيتش من مقعد المدرب في أكتوبر الماضي، وقرر إسناد المهمة إلى جورج نيميش في مغامرة لم تتجاوز الأشهر الثلاثة.

وكان الوحدة الإماراتي أخر محطات موسيماني التدريبية، بعد الرحيل عن الأهلي، قبل أن يفض الشراكة مع النادي الجديد في نوفمبر بعد 10 مباريات فقط، على مقعد المدير الفني، وهي أقصر فترة قضاها في نادٍ خلال مسيرته التدريبية.


موسيماني يمتلك مسيرة حافلة بالمحطات التدريبية، بداية من تدريب المنتحب الجنوب أفريقي ثم نادي ماميلودي صن داونز وسوبر سبورت في جنوب أفريقيا ثم الأهلي المصري، وحقق العديد من الألقاب في مسيرته التدريبية، أبرزها دوري أبطال أفريقيا (3 مرات).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى