أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو| بطاقة حمراء لسالم الدوسري.. أوروا الياباني يفرض التعادل على الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره أوروا ريد الياباني، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب الملك فهد الدولي، وذلك ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويواجه نادي الهلال نظيره أوروا الياباني في مباراة العودة، يوم السبت المقبل الموافق 6 مايو، من أجل حسم لقب بطولة دوري أبطال آسيا.

أحداث الشوط الأول من مبارا الهلال وأوروا الياباني

بدأت المباراة بضغط كبير بنادي الهلال، بحثًا عن الهدف الأول المبكر لفك دفاعات الفريق الياباني؛ حيث استحوذ الزعيم على الكرة بطريقة محكمة في وسط الملعب من أجل فرض السيطرة منذ الدقائق الأولى.

في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، نجح محاولات الهلال في الحصول على ركلة ركنية من الناحية اليسرى، بعد عرضية رائعة من البريك لكن اعترضها لاعب الفريق الياباني.

وجاء الظهور الأول لنادي أوروا الياباني في الدقيقة التاسعة، بعد ضغط عالي على لاعبي الهلال في وسط الملعب، لتصل الكرة إلى مهاجم الفريق الذي كان في موقف تسلل، لينهي الحكم المحاولة الأولى للنادي الياباني.

وأحرز سالم الدوسري، الهدف الأول في المباراة لصالح نادي الهلال، عند الدقيقة 13 من عمر اللقاء، وذلك بعد تمريرة أكثر من رائعة من الناحية اليمنى عن طريق البرازيلي ميشايل، لتصل إلى الدوسري الذي حولها إلى هدف مبكر لصالح الزعيم.

وحاول لاعبو أوروا الياباني إدراك هدف التعادل سريعًا، لكن تدخل علي البليهي على المهاجم شينزو كوروكي، في الوقت المناسب ليمنع هجمة خطيرة على مرمى الهلال، وذلك في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

وشكل البرازيلي دليجادو، جناح نادي الهلال، خطورة كبيرة على دفاعات نادي أوروا الياباني؛ حيث راوغ لاعبي أوروا في العديد من الهجمات، على الناحية اليمنى، وذلك في محاولة لتكرار هجمة الهدف الأول، وتعزيز النتيجة.

وكان نادي الهلال، قريبًا من إحراز الهدف الثاني، بعد مرتدة رائعة عن طريق النيجيري إيجالو الذي أساء استخدام الهجمة في الدقيقة 24، ليمرر الكرة إلى سالم الدوسري، قبل أن يقطعها مدافعو أوروا الكرة من أقدام نجم الهلال، قبل أن يسددها باتجاه الشباك.

وفي الدقيقة 28، جاءت أخطر الهجمات لصالح نادي أوروا، وذلك بعد خطأ قاتل من دفاعات الهلال، استغلها مهاجم الفريق الياباني، والذي كان قريبًا من تسديد الكرة قبل أن يتعثر كروكي ويخرجها سعود عبدالحميد في اللحظة الأخيرة، ليحافظ على نظافة شباكه.

وكانت الهجمة الماضية، بداية سيطرة الفريق الياباني على الكرة وذلك بعد مرور 29 دقيقة من عمر اللقاء؛ حيث مرر اللاعبون اليابانيون الكرة بشكل كبير وسط تراجع لاعبي الهلال غير المبرر بعد الهدف.

ونظم لاعبو الهلال هجمة رائعة بعد لمسات في وسط الملعب، لتصل الكرة إلى سعود عبدالحميد الذي مرر كرة بالعرض إلى موسى ماريجا، الذي حولها إلى الدوسري ليسدد الأخير كرة خطيرة وقوية ارتطمت بأقدام مدافعي الفريق الياباني قبل وصولها إلى مرماهم وذلك في الدقيقة 36.

وكان سلمان الفرج قائد نادي الهلال، قد تواجد في الوقت والمكان المناسب، ليحبط هجمة خطيرة للفريق الياباني في الدقيقة 38، ليحصل على الكرة بكل هدوء ويخرجها من مناطق الخطر؛ حيث الثلث الدفاعي لنادي الهلال.

وقرر الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال، تغيير مركز ديلجادو من الجهة اليمنى إلى اليسرى؛ حيث أسفر التغيير عن كرة خطيرة من الناحية اليسرى؛ إذ وصلت الكرة إلى محمد كنو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45، ولكنها أعلى العارضة اليابانية.

الشوط الثاني من مباراة الهلال ضد أوروا الياباني

بدأ الشوط الثاني من المباراة، بسيطرة كبيرة لنادي الهلال على مجريات اللقاء، وذلك بطريقة صاحبها الهدوء والتروي في التصرف بالكرة، وذلك في محاولة لاختراق دفاعات الفريق الياباني، الذي أظهر تحفظًا كبيرًا من استقبال الهدف الثاني في مباراة الذهاب.

وفي الدقيقة 53، دفع نادي الهلال ضريبة التعامل بهدوء كبير في مجريات المباراة؛ حيث استغل لاعبو أوروا الخطأ الفادح من علي البليهي، والذي كان يعيد الكرة إلى حارس المرمى عبداللع المعيوف، ولكنها أخطأت طريقها وارتطمت بالعارضة، ليكملها اللاعب كرونكي في الشباك، معلنًا عن هدف التعادل لفريق أوروا.

وتراجع لاعبو الفريق الياباني بشكل واضح إلى نصف ملعبهم، في محاولة للمحافظة على نتيجة التعادل، وذلك وسط ضغط متواضع من لاعبي الهلال وذلك بعد مرور 60 دقيقة من عمر اللقاء.

وشكلت التمريرات الخاطئة من لاعبي الهلال، أحد أبرز أسلحة الفريق الياباني في الضغط على الهلال؛ حيث استغل لاعبو أوروا التمريرات الخاطئة بشكل متكرر في المحاولات للوصول إلى مرمى الهلال.

وأخرج علي البليهي كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64، وذلك في مسلسل التمريرات الخاطئة من لاعبي الهلال، والتي أثرت بشكل كبير على التنظيم الخططي للزعيم داخل المستطيل الأخضر، وكادت أن تكلف الفريق هدفًا جديدًا.

وعاد نادي الهلال مرة أخرى إلى طريقة اللعب في الشوط الأول؛ حيث وصلت الكرة إلى موسى ماريجا في الدقيقة 66 من عمر المباراة، ليسدد كرة خطيرة للغاية على مرمى الفريق الياباني، لتمر بجوار القائم الأيمن في أخطر هجمات الزعيم في الشوط الثاني.

استفاق نادي الهلال بعد استقبال هدف التعادل؛ حيث اخترق سالم الدوسري دفاعات الفريق الياباني في الدقيقة 72، لتصل الكرة في الأخير إلى موسى ماريجا الذي سقط داخل منطقة الجزاء مطالبًا باحتساب ركلة جزاء، وسط غضب كبير من الجماهير ضد الحكم الذي قرر استكمال المباراة.

وسدد إيجالو كرة رأسية قوية في الدقيقة 75، ولكنها مرت أعلى العارضة اليابانية، وذلك في محاولات الهلال للبحث عن الهدف الثاني في المباراة.

ومع مرور 80 دقيقة من عمر المباراة، استشعر لاعبو أوروا الياباني براحة كبيرة بنتيجة التعادل؛ حيث ضغط لاعبو أوروا بشكل كبير على دفاعات الهلال، في محاولة لاستغلال الأخطاء المتكررة من الزعيم طيلة المباراة.

وأجرى رامون دياز، تغييرين في المباراة، بدخول حمد اليامي وعبدالله عطيف، بدلا من محمد البريك ومحمد كنو، وذلك في محاولة لإحراز الهدف الثاني في المباراة.

وأهدر لاعبو فريق أوروا الياباني الكثير من الدقائق في محاولة لاستنزاف الوقت وإنهاء المباراة بنتيجة التعادل؛ حيث سقط عدد من لاعبي الفريق الياباني على أرضية الملعب بداعي الإصابة، وهو ما أثار غضب الجماهير الحاضرة، والتي وصل عددها إلى 50881 شخص.

وفي موقف في غاية الغرابة، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه سالم الدوسري، في الدقيقة 86، بعد الاعتداء على مدافع الفريق الياباني، وذلك في كرة مشتركة بينهما، بالرغم من حصول صاحب الهدف على خطأ، ولكن اعتدائه أمام أعين حكم المباراة، أجبره على إخراج البطاقة الحمراء، ليصعب الموقف على نادي الهلال في مباراة العودة.

وكان موسى ماريجا قريبًا من إحراز هدف لنادي الهلال في الوقت القاتل من عمر المباراة، لكن تسديدة المهاجم المالي مرت أمام أقدام المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لصالح الهلال في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى