أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| بهدف سالم الدوسري.. الهلال ينهي الشوط الأول متقدمًا على أوروا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره أوروا ريد الياباني، بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك في اللقاء الذي يقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

بدأت المباراة بضغط كبير بنادي الهلال، بحثًا عن الهدف الأول المبكر لفك دفاعات الفريق الياباني؛ حيث استحوذ الزعيم على الكرة بطريقة محكمة في وسط الملعب من أجل فرض السيطرة منذ الدقائق الأولى.

في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، نجح محاولات الهلال في الحصول على ركلة ركنية من الناحية اليسرى، بعد عرضية رائعة من البريك لكن اعترضها لاعب الفريق الياباني.

وجاء الظهور الأول لنادي أوروا الياباني في الدقيقة التاسعة، بعد ضغط عالي على لاعبي الهلال في وسط الملعب، لتصل الكرة إلى مهاجم الفريق الذي كان في موقف تسلل، لينهي الحكم المحاولة الأولى للنادي الياباني.

وأحرز سالم الدوسري، الهدف الأول في المباراة لصالح نادي الهلال، عند الدقيقة 13 من عمر اللقاء، وذلك بعد تمريرة أكثر من رائعة من الناحية اليمنى عن طريق البرازيلي ميشايل، لتصل إلى الدوسري الذي حولها إلى هدف مبكر لصالح الزعيم.

وحاول لاعبو أوروا الياباني إدراك هدف التعادل سريعًا، لكن تدخل علي البليهي على المهاجم شينزو كوروكي، في الوقت المناسب ليمنع هجمة خطيرة على مرمى الهلال، وذلك في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

وشكل البرازيلي دليجادو، جناح نادي الهلال، خطورة كبيرة على دفاعات نادي أوروا الياباني؛ حيث راوغ لاعبي أوروا في العديد من الهجمات، على الناحية اليمنى، وذلك في محاولة لتكرار هجمة الهدف الأول، وتعزيز النتيجة.

وكان نادي الهلال، قريبًا من إحراز الهدف الثاني، بعد مرتدة رائعة عن طريق النيجيري إيجالو الذي أساء استخدام الهجمة في الدقيقة 24، ليمرر الكرة إلى سالم الدوسري، قبل أن يقطعها مدافعو أوروا الكرة من أقدام نجم الهلال، قبل أن يسددها باتجاه الشباك.

وفي الدقيقة 28، جاءت أخطر الهجمات لصالح نادي أوروا، وذلك بعد خطأ قاتل من دفاعات الهلال، استغلها مهاجم الفريق الياباني، والذي كان قريبًا من تسديد الكرة قبل أن يتعثر كروكي ويخرجها سعود عبدالحميد في اللحظة الأخيرة، ليحافظ على نظافة شباكه.

وكانت الهجمة الماضية، بداية سيطرة الفريق الياباني على الكرة وذلك بعد مرور 29 دقيقة من عمر اللقاء؛ حيث مرر اللاعبون اليابانيون الكرة بشكل كبير وسط تراجع لاعبي الهلال غير المبرر بعد الهدف.

ونظم لاعبو الهلال هجمة رائعة بعد لمسات في وسط الملعب، لتصل الكرة إلى سعود عبدالحميد الذي مرر كرة بالعرض إلى موسى ماريجا، الذي حولها إلى الدوسري ليسدد الأخير كرة خطيرة وقوية ارتطمت بأقدام مدافعي الفريق الياباني قبل وصولها إلى مرماهم وذلك في الدقيقة 36.

وكان سلمان الفرج قائد نادي الهلال، قد تواجد في الوقت والمكان المناسب، ليحبط هجمة خطيرة للفريق الياباني في الدقيقة 38، ليحصل على الكرة بكل هدوء ويخرجها من مناطق الخطر؛ حيث الثلث الدفاعي لنادي الهلال.

وقرر الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال، تغيير مركز ديلجادو من الجهة اليمنى إلى اليسرى؛ حيث أسفر التغيير عن كرة خطيرة من الناحية اليسرى؛ إذ وصلت الكرة إلى محمد كنو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45، ولكنها أعلى العارضة اليابانية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى