الدوري الاماراتي‎أهم الأخبارالكرة العربية

عقب خروجه من المستشفى.. الوحدة الإماراتي يوجه ضربة قوية لمدرب الأهلي السابق

قرر نادي الوحدة الإماراتي الاستغناء عن خدمات المدير الفني لفريقه الأول لكرة القدم، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، على خلفية سوء النتائج وتذبذب الأداء خلال الفترة الماضية.

وأصدر الوحدة بيان رسمي قال فيه: «تعلن شركة نادي الوحدة لكرة القدم عن التوصل إلى اتفاق مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حول إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين».

وأضاف النادي الإماراتي في بيانه: «قررت إدارة شركة نادي الوحدة لكرة القدم تعيين السيد أرنو بويتنويج مدرباً للفريق الأول خلال الفترة المقبلة، متمنين له التوفيق والنجاح».

موسيماني البالغ من العمر 59 عاماً تولى قيادة الوحدة خلال شهر يونيو الماضي، لكن تعرضه للخسارة في 3 من أصل 7 مباريات خاضها في الدوري الإماراتي، ما جعل الفريق يتراجع إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

المغرب يهزم بنما بثنائية بيضاء في افتتاح مونديال الناشئين

يشار أن موسيماني تعرض لوعكة صحية وتم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات، في بداية شهر نوفمبر الحالي، حيث شعر المدرب الجنوب أفريقي بضيق في عملية التنفس.

كانت أخر محطات موسيماني قبل تولي تدريب الوحدة، مع فريق الأهلي عندما قاده خلال الموسم الماضي 2022-2023 بدوري الدرجة الأولى السعودي «دوري يلو» ومعه نجح في إعادته إلى دوري المحترفين «دوري روشن».

موسيماني يمتلك مسيرة حافلة بالمحطات التدريبية، بداية من تدريب المنتحب الجنوب أفريقي ثم نادي ماميلودي صن داونز وسوبر سبورت في جنوب أفريقيا ثم الأهلي المصري.

وقد حقق موسيماني العديد من الألقاب في مسيرته التدريبية أبرزها دوري أبطال أفريقيا (3 مرات).

عاجل | نجم بايرن ميونخ يدور في فلك ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى