أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«ليكيب» تفجّر مفاجأة بشأن رحيل بنزيما عن الاتحاد

مازالت حالة من الغموض تسيطر على مصير النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في سوق انتقالات الشتاء الجاري، على خلفية التقارير التي ألمحت إلى اقتراب مهاجم النمور من الرحيل عن كتيبة المدرب مارسيلو جاياردو.

اقرأ أيضًا:

فيديو | العراق يُسقط فيتنام ويتأهل لثمن نهائي كأس آسيا بالعلامة الكاملة

التكهنات حول مستقبل كريم بنزيما زادت في الساعات القليلة الماضية، في ظل استمرار غياب الفرنسي عن تدريبات الاتحاد في المعسكر المقام حاليًا في دبي، وسط صمت مطبق من جدة، إلى جانب الحديث عن رغبة العديد من الأندية الإنجليزية في إعادة نجم الديوك السابق إلى أجواء أوروبا.

صحيفة «ليكيب» الفرنسية، كسرت حاجز الصمت بعدما نقلت عن مصدر مقرب من مهاجم الاتحاد، «أن كل ما أُشيع حول مستقبل بنزيما عارٍ تمامًا من الصحة، ومجرد فبركات صحفية، كريم يترقب ضم أسماء كبيرة إلى صفوف العميد، وإبرام صفقات من العيار الثقيل لمساعدة الفريق».

ولفت المصدر إلى أن كريم نفى تلك الشائعات في أكثر من مناسبة، مشددًا على أن الحديث عن مغادرة أصفر جدة في يناير الجاري غير صحيح تمامًا، حيث يرغب في استكمال عقده مع النادي الغربي، ومساعدة الفريق على استعادة نغمة الألقاب.

تصريحات المصدر المقرب من الهداف الفرنسي، جاءت بالتزامن مع تقرير صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الذي أكد على أن كريم بنزيما لا يفكر في مغادرة الاتحاد في ميركاتو الشتاء الجاري، مشيرًا إلى أن فرصة الرحيل على سبيل الإعارة غير واردة، حيث يفكر في مستقبل النادي وتحدث مع الإدارة بشأن صفقات يناير.

عبدالرزاق حمدالله
عبدالرزاق حمدالله

الرقم (9) يثير الجدل

ورغم الحديث القادم من أوروبا حول موقف بنزيما، أثار المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، جدلاً واسعًا، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد نشره لصورة خلال تدريبات العميد؛ حيث ارتدى القميص رقم «9» الخاص بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد عبر منصة «إكس»، صورًا لتدريبات الفريق في معسكر الإمارات؛ حيث ظهر المهاجم المغربي مرتديًا القميص رقم «9» الخاص بكريم بنزيما، وذلك في ظل الأزمة التي يشهدها نادي الاتحاد مع المهاجم الفرنسي، الأمر الذي اعتبره البعض مقدمة لمغادرة النادي الجداوي.

عبدالرزاق حمدالله، نشر صورته الخاصة بالرقم «9» عبر حسابه الرسمي على تطبيق «انستجرام»، ولكنه حذف الرقم من الصورة، ليثير تساؤلات جماهير الاتحاد عن وضعية المهاجم الفرنسي؛ حيث تفاعلت بشكل واسع من الصورة، مفسرة الأمر باقتراب رحيل بنزيما عن صفوف العميد.

بنزيما ورونالدو
بنزيما ورونالدو

مستقبل كريم بنزيما مع الاتحاد

ولم يلحق بنزيما حتى الآن بركب كتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو في معسكر دبي، والذي بدأ مهمة إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف الاتحاد، وتصويب الأخطاء التي وقع فيها النمور في النصف الأول من الموسم المتقلب، من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق الذي يقاتل على أكثر من جبهة محليًا وقاريًا.

وفجّر الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في سوق انتقالات اللاعبين والمدربين، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعدما وصلت العلاقة بين الطرفين إلى طريق مسدود.

وأوضح فابريزيو رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الإثنين: «من المقرر أن يتم عقد المزيد من الاجتماعات قريبًا من أجل مناقشة مستقبل كريم بنزيما مع الاتحاد، بطبيعة الحال الوضع ما يزال متوترًا للغاية مع إدارة أنمار الحائلي».

وأضاف الصحفي الإيطالي: «مسؤولو رابطة المحترفين يريدون بقاء كريم بنزيما في دوري روشن، حتى لو قرر الرحيل عن الاتحاد، وإن جاء ذلك عبر بوابة ناد سعودي آخر»، معترفًا بصعوبة عودة المهاجم الفرنسي إلى أوروبا في الوقت الحالي، خاصة أن تلك الخطوة تستلزم تخفيض كبير في راتبه.

بنزيما وجبة صحفية دسمة

بات كريم بنزيما وجبة دسمة على شاشات البرامج الرياضية في الساعات القليلة الماضية، وسط اتهامات بافتقاد الدوافع والشعور باللامبالاة فوق الميدان، إلى جانب مبررات بعدم التأقلم على الأجواء السعودية، إلا أن الهجوم بدا أكثر قسوة على الصعيد الجماهير.

أفضل لاعب في العالم 2022، والذي انتقل إلى صفوف الاتحاد الصيف الفائت قادمًا من ريال مدريد، دافع عن ألوان النمور في 20 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1685 دقيقة، وقّع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعيش الاتحاد فترة عصيبة مؤخرًا، حيث تراجع إلى المركز السادس على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، بعد مرور 18 جولة، بفارق 22 نقطة كاملة خلف المتصدر الهلال، بعدما تكبّد 3 هزائم تواليًا في المسابقة أمام ضمك والرائد والنصر، وتلقت شباكه 11 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى