أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

تفوق مرعب.. قطر ضد لبنان لمن يبتسم التاريخ؟

يقص منتخب قطر، صاحب الدار، شريط نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، عندما يصطدم مع شقيقه اللبناني، في مواجهة محفوف بالكثير من المخاطر، من أجل المضي قدمًا نحو الحفاظ على اللقب القاري للنسخة الثانية تواليًا.

اقرأ أيضًا:

5 محطات مثيرة تستحق التوقف في كأس آسيا

ويتطلع المنتخب القطري لتحقيق بداية قوية لتأكيد قدرة رفاق حسن الهيدوس على الدفاع عن لقب البطولة التي كان توج بها لأول مرة عام 2019 في الإمارات، بينما يحتاج أبناء الأرز لتوثيق الطفرة التي شهدتها كرة القدم اللبنانية في السنوات الماضية.

ويبدو ميدان لوسيل مسرحًا رائعًا لمواجهة خارج التوقعات بين صاحب البيت والأنصار أمام الضيف القادم من الشام، في قمة عربية خالصة بنكهة آسيوية تنطلق عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

تاريخ مواجهات قطر ولبنان

ويمنح التاريخ المنتخب القطري أفضلية كاسحة على حساب نظيره اللبناني، قبل الموعد المرتقب مساء اليوم، حيث اصطدم الطرفان في 13 مناسبة سابقة لحساب جميع المنافسات الرسمية والودية، لم يعرف خلالها الفريق اللبناني طعم الفوز على حساب العنابي.

عقدة تاريخية يطمح الأدعم إلى ترسيخها عندما يستهل حملة الدفاع عن اللقب الكبير، وذلك بعدما حقق الفوز في 10 مباريات على حساب لبنان من أصل 13، والتي كان آخرها في النسخة الماضية في الإمارات وانتهت لصالح العنابي بهدفين دون رد، بينما انتهت 3 لقاءات بالتعادل.

ويضبط الحكم علي رضا فغاني، إيقاع مواجهة الافتتاح بمساعدة الثنائي الأسترالي؛ أنتون شكيتينين وآشلي بيكهام، في حين سيكون الكوري كو هيونج-جين حكمًا رابعًا، ويدير الأسترالي إيفان شون روبرت غرفة «الفار»، وستكون مواطنته كايت جاسويتز أول حكمة تشارك في كأس آسيا عندما تتولى مهام مساعد حكم الفيديو.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 17 يناير الجاري، حيث يلتقي لبنان مع الصين، وطاجيكستان مع قطر، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى