أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

رجاء ربط الأحزمة.. قطر ولبنان وجهًا لوجه في افتتاح الحدث الكروي الأكبر في آسيا

تتعلق أنظار عشاق كرة القدم في العالم بساحة لوسيل المونديالية بكثير من الشغف، عندما يرفع الستار عن النسخة الثامنة عشر من نهائيات كأس آسيا «قطر 2023»، التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير حتى 10 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ البطولة القارية.

اقرأ أيضًا:

أول الغيث.. الشباب يحصل على خدمات «الجوير» قادماً من الهلال

ويقص المنتخب القطري، صاحبة الديار، شريط المنافسات بمواجهة عربية خالصة أمام شقيقه اللبناني، في المواجهة التي تنطلق عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب لوسيل، وسيسبق المباراة حفل افتتاح الحدث الكروي الأكبر في القارة الآسيوية.

ويتطلع الأدعم لتسجيل انطلاقة مثالية في حملة الدفاع عن اللقب القاري، الذي قبض عليه للمرة الأولى عام 2019 في الإمارات، في مهمة محفوفة بالمخاطر من أجل المضي قدمًا نحو تأمين التأهل إلى الدور ثمن النهائي في المجموعة الأولى التي تضم الصين وطاجيكستان.

وفي معسكر الأرز، يطمح المنتخب اللبناني إلى الظهور بالصورة المأمولة في المعترك الآسيوي، وتحقيق مفاجأة ستكون مدوية أمام حامل اللقب وصاحب الدار، تمهد الطريق نحو العبور إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ البطولة، خاصة وأن العنابي يبقى الطرف الأصعب في المجموعة.

المنتخب السعودي ضد لبنان

التاريخ يساند العنابي

ويسجل المنتخب القطري الظهور العاشر في البطولة الأهم في القارة الصفراء، خاض خلالها 39 مباراة، حقق خلالها الفوز في 13 مناسبة، بينما تكبّد 15 خسارة، وتعادل في 11 مواجهة، وبصم نجوم العنابي على 52 هدفًا، واهتزت شباكه في 47 مرة.

أبناء الأرز الظهور الثالث في البطولة والثاني على التوالي، إذ ظهر لأول مرة في نسخة 2000 التي استضافها بكثير من الحفاوة في بلد الشام، ثم ظهر للمرة الثانية في النسخة الماضية 2019 بالإمارات، وغادر في المناسبتين من الدور الأول، حيث خاض 6 مباريات، فاز في واحدة وتعادل مرتين وخسر في 3 مناسبات، وسجل 7 أهداف، واهتزت شباكه 12 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى