أهم الأخبارالكرة العالمية

رسميًا.. دوريفال مدربًا لمنتخب البرازيل

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميًا إسناد مهمة تدريب منتخب السيليساو إلى دوريفال جونيور، المدير الفني لفريق ساو باولو، في مهمة شاقة من أجل إعادة تصحيح مسار راقصي السامبا بعد كثير من التخبط في الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان يخطط لخطف مهاجم الاتحاد

وأوضح اتحاد الكرة البرازيلي، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي: «دوريفال جونيور هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي لكرة القدم»، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم تقديم المدير الفني القادم من ساو باولو في مؤتمر صحفي اليوم.

ويتولى دوريفال المهمة بعد فك الارتباط مع دينيز، الذي تم تعيينه في العام الماضي بشكل مؤقت حتى بطولة كوبا أمريكا التي تقام الصيف المقبل، لحين التعاقد مع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلا أن سوء نتائج السيليساو وغدر الإيطالي المخضرم بتمديد التعاقد مع الملكي حتى عام 2026، أجبر الاتتحاد البرازيلي على الاتفاق مع مدرب ساو باولو.

وكان الاتحاد البرازيلي، أقال المدرب المؤقت فيرناندو دينيز، الأسبوع الجاري، بعد أن جلس على رأس العارضة الفنية لمنتخب الكناري في يوليو الماضي خلفًا للمدرب المؤقت الآخر رامون مينيزيس، إلا أن الأمر لم تسر مع المدير الفني لفريق فلومينينسي بشكل جيد.

ونجح دوريفال جونيور، البالغ من العمر 61 عامًا، في قيادة فريق فلامنجو لتحقيق لقبين كبيرين 2022، هما كأس البرازيل، وكأس كوبا ليبرتادوريس، قبل الانتقال إلى مهمة تدريب ساو باولو، الذي قاده لإحراز كأس البرازيل أيضًا 2023.

وبقي المنتخب البرازيلي من دون مدرب دائم منذ رحيل تيتي بعد الخروج من ربع نهائي مونديال قطر نهاية 2022، تاركًا المهمة مؤقتًا لدينيز الذي تكبّد 3 هزائم متتالية في أكتوبر ونوفمبر الماضيين بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، بينها خسارة على أرضه أمام الغريم الأرجنتيني بطل العالم.

كان من المفترض أن يستلم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مهمة الإشراف على المنتخب البرازيلي، الذي يحتل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، لكن هذا الملف أُقفِل بعدما قرر الإيطالي تمديد عقده مع فريقه الحالي ريال مدريد لموسمين إضافيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى