أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نجم الأهلي يقترب كثيرًا من العودة إلى الدوري الإنجليزي

يبدو أن علاقة الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الراقي وصلت إلى طريق مسدود، في ظل عدم قدرة راقص السامبا على التأقلم على أجواء الدوري السعودي للمحترفين، مع وضع هداف ليفربول السابق في مرمى غضب المدرج الأخضر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | برشلونة يقلب الطاولة على لاس بالماس بهدف قاتل في «الليجا»

ودشن فيرمينو، الذي انتقل إلى الأهلي في ميركاتو الصيف الفائت قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مشواره مع الراقي على نحو رائع، بعدما بصم على 3 أهداف «هاتريك» في أول مباراة مع الفريق في دوري روشن، إلا أن البرازيلي صام تمامًا عن التهديف في آخر 18 مباراة.

وأفادت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن المهاجم البرازيلي يرغب في حزم الحقائب ومغادرة الراقي في ميركاتو يناير الجاري، بعد أقل من ستة أشهر من الانتقال إلى جدة، وهو القرار الذي لن يجد معارضة داخل مجلس إدارة الأهلي، من أجل الاستفادة من رحيل فيرمينو لجلب صفقة قوية في الشتاء.

فيرمينو
فيرمينو

ولفت التقرير إلى أن مهاجم ليفربول السابق يطمح إلى العودة إلى أجواء الدوري الإنجليزي من جديد، في خطوة مفاجئة، ليمنح الضوء الأخضر إلى العديد من أندية البريميرليج التي ترغب في الاستفادة من خبرات البرازيلي في النصف الثاني من الموسم المتقلب.

واعترف التقرير أن المهاجم البرازيلي الذي بدا في أتم جاهزية في بداية الموسم الجاري، وبرهن على ذلك بثلاثية رائعة في المباراة الأولى، مستفيدًا من التواجد إلى جوار كوكبة من النجوم، رياض محرز وفيجا وفرانك كيسي وآلان ماكسيميان، عانى كثيرًا بعد وفاة والده بشكل مأساوي بنوبة قلبية في نوفمبر الماضي، الأمر الذي انعكس على مردوده رفقة الأهلي.

فيرمينو - الأهلي
فيرمينو – الأهلي

وختم التقرير بالتأكيد على أن نادي فولهام يراقب المشهد عن كثب، حيث يعد أبرز الأندية التي ترغب في التعاقد مع البرازيلي البالغ من العمر 32 عاماً، إلى جانب شيفيلد يونايتد الذي يفكر في الاستفادة من خبرته السابقة مع ليفربول لمساعدة الفريق على الهروب من منطقة الخطر.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أكد فيرمينو على أنه مستمر مع الفريق ولا يفكر في أي شيء حاليًا سوى التركيز على تحسين مستواه، مشيرًا إلى أنه بدأ الموسم بشكل جيد لكن تراجع مردوده بعد ذلك، وهو ما دفعه لمزيد من العمل من أجل استعادة مستواه مجدداً.


فيرمينو انضم إلى الأهلي في صفقة انتقال حر بالمجان عقب انتهاء تعاقده مع الريدز؛ حيث شارك بقميص الراقي في 19 مباراة؛ أحرز خلالها 3 أهداف (هاتريك) في أول جولة بدوري روشن للمحترفين، قبل أن يفشل في هز شباك المنافسين في باقي المباريات.

الدولي البرازيلي خاض تجربة مميزة في الملاعب الإنجليزية رفقة ليفربول، خلال الفترة من 2015 إلى 2023؛ وقد شارك بقميص الريدز في 362 مباراة؛ أحرز خلالها 111 هدفاً وصنع 79 آخرين، وتوج بـ7 ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى