الدوري الإنجليزيأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | نيوكاسل يسقط بالأربعة.. «صلاح» يقود ليفربول للإنفراد بصدارة «بريميرليج»

انفرد فريق ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» بعدما حقق فوز كبير وثمين على ضيفه نيوكاسل يونايتد؛ بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة العشرين من عمر البطولة للموسم الحالي 2023-2024؛ على ملعب آنفيلد رود، مساء الإثنين.

بهذا الفوز؛ رفع ليفربول رصيده إلى 45 نقطة ليتفوق بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه أستون فيلا صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة، علماً بأن حامل اللقب مانشستر سيتي يأتي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة ولكن من 19 مباراة.

على الجانب الأخر؛ تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 29 نقطة وظل في المركز التاسع بجدول ترتيب بريميرليج.

وافتتح ليفربول التسجيل عن طريق نجمه المصري محمد صلاح عند الدقيقة 49، عندما تابع من مسافة قريبة، تمريرة عرضية متقنة من زميله نونيز.


وسرعان ما أدرك نيوكاسل هدف التعادل عند الدقيقة 54، عندما مرر أنتوني جوردون كرة بينية إلى أيزاك الذي انفرد بالحارس أليسون بيكر، ليسدد في الشباك.

وعاد ليفربول للتقدم مجدداً بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 74، عندما أرسل صلاح كرة بينية قصيرة في الناحية اليمنى إلى جوتا، والأخير مرر بدلا من التسديد إلى جونز الذي سدد في الشباك الخالية.


وعزز الريدز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع جاكبو عند الدقيقة 79، عندما وضعه صلاح في مواجهة المرمى بعرضية منخفضة بالوجه الخارجي من القدم، ليكمل الكرة بسهولة في لشباك.

وتمكن نيوكاسل من تقليص الفارق إلى هدف واحد عند الدقيقة 81، عندما نقذ شون لونجستاف ركلة ركنية، تابعها بوتمان رأسية بسهولة في المرمى.

ليفربول تمكن من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 86، بعدما احتسب الحكم له ركلة جزاء نتيجة سقوط جوتا عند محاولته مراوغة دوبرافاكا، وهذه المرة، سدد صلاح الركلة بنجاح.

وشهدت المباراة إهدار محمد صلاح لركلة جزاء عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول بعدما تصدى لها حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى