دوري روشن السعوديأهم الأخبار

لتعويض فشل فيرمينو.. الأهلي يعثر على البديل المناسب بين صفوف بايرن ميونخ

حدد فريق الأهلي الأول لكرة القدم البديل المناسب لتعويض الإخفاق الكبير للمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، وهو لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني ومنتخب الكاميرون، مكسيم تشوبو موتينج.

فيرمينو أصاب الأهلي وجماهيره بالإحباط الشديد حيث لم يقدم المستوى المنتظر منه منذ التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، فبعد مرور 18 جولة من عمر الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» لم يتمكن المهاجم البرازيلي من إجراز سوى 3 أهداف جميعها في الجولة الأولى.

تراجع مستوى فيرمينو دفع الألماني ماتياس يايسله؛ المدير الفني لفريق الأهلي، إلى وضعه على دكة البدلاء والاعتماد على فراس البريكان، ولكن يبدو أن ذلك غير كافي ما جعله يطلب من إدارة الراقي التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.

الصحفي الموثوق إكرم كونور؛ أكد أن الأهلي حدد هوية مهاجمه الأجنبي الجديد الذي يسعى للتعاقد معه وهو الكاميروني مكسيم تشوبو موتينج؛ محترف بايرن ميونخ الألماني.

موتينج

كونور؛ في أكتوبر الماضي، كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من الممكن أن تقوم الأندية السعودية بالتعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ الكاميروني مكسيم تشوبو موتينج البالغ من العمر 34 عامًا في يناير».

وعاد كونور؛ اليوم الأحد، ليكتب: «من الممكن أن يقوم الأهلي بالتعاقد مع مهاجم بايرن ميونخ الكاميروني مكسيم تشوبو موتينج البالغ من العمر 34 عامًا».


مكسيم تشوبو موتينج ينتهي تعاقده مع بايرن ميونخ في 30 يونيو 2024؛ ما يعني دخوله الفترة الحرة في عقده في يناير المقبل، وهو ما يمكن أن يستغله الأهلي للتوقيع معه في الشتاء على أن ينضم له في الصيف مجانًا.

موتينج شارك مع بايرن ميونخ في 107 مباريات؛ أحرز خلالها 38 هدفاً وصنع 10 آخرين، وتوج بـ5 بطولات، علماً بأنه سبق له اللعب ضمن صفوف العديد من الأندية الأخرى أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي.

عاجل | هل هرب بنزيما من ثلاثية الرائد؟.. إجابة صادمة من مدرب الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى