أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

ليس فيل فودين.. جوارديولا يكشف موعد عودة هالاند

سيطرت حالة من الغموض على موعد عودة الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، حيث يواصل برنامج التعافي من إصابة طويلة، في مشهد وضع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في ورطة حقيقة في منعطف حرج من عمر الموسم الحالي 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل | قرعة ثمن نهائي أبطال آسيا.. الهلال في مهمة شاقة وصدام سعودي مثير (محدث)

وبات إيرلينج هالاند خارج حسابات السيتي حتى أواخر يناير المقبل، بسبب الإصابة بإجهاد العظام التي تعرض لها في قدمه قبل عدة أسابيع، ليستمر الغياب عن تشكيل السماوي في ثلاث مواجهات جديدة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

هالاند، الذي غاب عن مانشستر سيتي في بطولة كأس العالم للأندية التي اختتمت في المملكة العربية السعودية مطلع الأسبوع الجاري، لن يكون حاضرًا في مباريات شيفيلد يونايتد، بعد غدٍ السبت، ونيوكاسل يونايتد، في 13 يناير، على أن يجرى فحصًا جديدًا قبل مواجهة بيرنلي في ختام الشهر المقبل.

واعترف جوارديولا أن هالاند سيعود إلى العشب الأخضر عندما تزول آلامه تمامًا، ومن المنتظر أن يستأنف اللعب في يناير، معقبًا: «هذا إجهاد العظام إنه بخير، لكنه يعاني من الألم، إنه ليس رجلاً صغيراً ونحيفاً مثل فيل فودين، فهو أكبر حجماً، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة».

وافتقد السيتي جهود الهداف النرويجي في آخر ست مباريات، أمام لوتون تاون وكريستال بالاس وإيفرتون، لحساب منافسات البريميرليج، إلى جانب لقاء سرفينا زفيزدا الصربي في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ومواجهتي التتويج في مونديال الأندية أمام أوراوا ريد دايموند الياباني وفلومينينسي البرازيلي.

وكان فريق مانشستر سيتي قلب الطاولة على رأس مضيفه إيفرتون، بعدما حوّل التأخر بهدف مبكر إلى فوز ثمين بالثلاثة، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات مجددًا، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مضيقًا الفارق خلف ليفربول المتصدر إلى 7 نقاط، وإن خاض السماوي مباراة أقل، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 16 نقطة، ليتأزم موقفه في المركز السابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى