الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | مان سيتي يتلاعب بفلومينينسي ويتوج بكأس العالم للأندية 2023

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية 2023 بعدما تغلب في المباراة النهائية على منافسه فلومينينسي البرازيلي؛ بنتيجة 4-0، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء اليوم الجمعة.

مانشستر سيتي أمام فلومينينسي.. تعرف على تشكيل نهائي كأس العالم للأندية 2023

وحملت أهداف مانشستر سيتي توقيع جوليان ألفاريز (هدفين)، نينو بالخطأ في مرماه وفيل فودين عند الدقائق 1 و27 و72 و88 على الترتيب.

مانشستر سيتي تأهل إلى النهائي بعد التغلب في نصف النهائي على أوراوا ريد دياموندز الياباني 3-0، من توقيع ماريوس هويبراتين بالخطأ في مرماه وماتيو كوفاسيتش إضافة إلى برناردو سيلفا.

بينما تخطى فلومينينسي في نصف النهائي عقبة الأهلي المصري 2-0، سجلهما جون أرياس وجون كينيدي.

مانشستر سيتي توج لأول مرة في تاريخ بكأس العالم للأندية؛ ليصبح النادي الإنجليزي الرابع الذي يحصد هذا اللقب بعد ليفربول، مانشستر يونايتد وتشيلسي.

كأس العالم للأندية 2023 شهدت مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا – فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية».

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية نسخة استثنائية، لأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى