الكرة المحليةأهم الأخبار

الاتحاد الآسيوي: نجاح مونديال الأندية يجسد جدارة السعودية في احتضان الفعاليات العالمية

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بنجاح تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي احتضنتها مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

وأسدل الستار مساء أمس الجمعة على منافسات كأس العالم للأندية 2023؛ حيث توج مانشستر سيتي الإنجليزي باللقب على حساب فلومينينسي البرازيلي.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن نجاح المملكة العربية في استضافة مونديال الأندية يعتبر نجاحًا للقارة الآسيوية.

فيديو | مان سيتي يتلاعب بفلومينينسي ويتوج بكأس العالم للأندية 2023

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: «هذا النجاح يعزز مكانة السعودية على خارطة كرة القدم الدولية، ويجسد جدارتها في احتضان الفعاليات الكروية العالمية، عطفًا على ما تمتلكه من بيئة جاذبة لتلك الفعاليات وما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وخبرات تنظيمية متراكمة وكفاءات بشرية قادرة على إدارة العملية التنظيمية بكل اقتدار».

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجهود مختلف الجهات الرسمية في المملكة على أدوارها المحورية في تأمين مختلف عوامل النجاح لاستضافة البطولة.

وأكد أن النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية كانت ناجحة بامتياز  من خلال التنظيم الرائع والحضور الجماهيري المتميز والمستويات الفنية القوية، التي قدمتها الأندية المشاركة مبينا أن الصورة الزاهية للبطولة ستكون جزءًا مهمًا من الإرث الكروي العالمي.

كأس العالم للأندية 2023 شهدت مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا – فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية».

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية نسخة استثنائية، لأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

مان سيتي يسيطر على الجوائز الفردية لمونديال الأندية.. والاتحاد يحصد جائزة مميزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى