الكرة العالميةأهم الأخبار

عاجل | «فيفا» يكشف الستار عن المرشحين للفوز بجائزة «الأفضل»

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ اليوم الخميس، الستار عن القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة الأفضل «THE BEST» المقدمة لأفضل لاعب في العالم عن عام 2023.

واختار «فيفا» قائمة نهائية ومختصرة مكونة من 3 لاعبين؛ هم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي من نادي إنتر ميامي الأمريكي، بجانب نجم نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، كيليان مبابي، والنرويجي إيرلينج هالاند، هداف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتُمنح الجائزة لأبرز اللاعبين أداءً على مستوى الرجال خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 وحتى 20 أغسطس 2023، وسيتم الكشف عن الفائز بالجائزة في حفل لندن يوم 15 يناير 2024.

وتم ترشيح 12 لاعبًا في البداية لجائزة أفضل لاعب بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من: «مدربي المنتخبات الوطنية للرجال – قادة المنتخبات الوطنية للرجال – صحفيي كرة القدم التابعين للاتحادات الوطنية – المشجعين الذين صوتوا عبر موقع فيفا الرسمي.

888 مليون دولار.. بـ«إنفاق قياسي» السعودية تزاحم الإنجليز على الصدارة في 2023

وعن حظوظ الثلاثي المرشح للفوز بالجائزة؛ قال الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: «ميسي الذي توّج بالجائزة لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد قيادته الأرجنتين إلى المجد في قطر، عاد ليساعد فريقه باريس سان جيرمان في الحصول على لقب الدوري الفرنسي الأخير، وهو الثاني له في مسيرته مع النادي الباريسي، كما تم اختياره ضمن فريق الموسم في البطولة المحلية، وتصدر قائمة صانعي الأهداف في الدوري».

وأضاف: «وفي شهر يوليو، واجه ميسي الذي سجل الآن أكثر من 100 هدف لبلاده ويُعد الهداف التاريخي في أفضل خمس دوريات أوروبية، تحديًا جديدًا حيث انتقل هذا العبقري عبر المحيط الأطلسي للانضمام لفريق إنتر ميامي، ولاقت هذه الصفقة حماسًا كبيرًا، وترحيبًا حافلًا يليق بأحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ».

ميسي

وعن النجم الفرنسي؛ قال «فيفا»: «واصل مبابي تألقه الذي بدأ في كأس العالم 2022 عندما عاد إلى المنافسات المحلية في أواخر ديسمبر 2022، وقاد باريس سان جيرمان إلى الفوز على ستراسبورج في الدوري الفرنسي، بعد أن سجل ركلة جزاء في الدقيقة 90».

وأضاف: «ضمن اللاعب الفرنسي صاحب السرعات الكبيرة، للنادي الباريسي حصد لقبه المحلي الثامن في آخر 11 عامًا، وذلك بفضل أهدافه الرائعة خلال فترة التصفيات للجائزة، حيث زار شباك المنافسين 17 مرة في آخر 20 مباراة بالدوري، بما في ذلك تسجيل تسعة أهداف في ست مباريات».

وحصل مبابي على لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي وأيضًا هدّاف البطولة المحلية، بعد تعافيه من خيبة أمل خسارته لنهائي كأس العالم، على الرغم من تسجيله ثلاثية في المباراة.

مبابي

«فيفا» وصف هالاند بأنه ماكينة أهداف مانشستر سيتي التي لا يمكن إيقافها، حيث أرعب المدافعين في المسابقات المحلية والأوروبية، وحقق الثلاثية الأولى في تاريخ النادي، وذلك برفع ألقاب: دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأنه خلال فترة الترشح للجائزة تمكن هالاند من هز الشباك محرزًا 28 هدفًا في 33 مباراة في مختلف البطولات ، حيث أثبت مزيج سرعته وقوته وقدرته على إنهاء الهجمات، أنه أقوى من أفضل المدافعين في العالم. وأصبحت عودته للتهديف مع أسلوبه الهادئ أكثر إثارة للإعجاب بالنظر إلى أن الدولي النرويجي أكمل عامه الـ23 في يوليو 2023.

وعلاوة على ألقابه مع النادي، حصل هالاند على العديد من الجوائز الفردية، بما في ذلك الحذاء الذهبي الأوروبي والحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، والثنائية النادرة المتمثلة في تسميته لاعب الموسم وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هالاند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى