أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

عاجل | رسميًا.. «فيفا» يوافق على استبدال فيليبي من قائمة الاتحاد في مونديال الأندية

أعلن نادي الاتحاد، اليوم الأحد، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على استبدال اللاعب لويس فيليبي من قائمة الفريق الأول لكرة القدم، المشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بسبب الإصابة.

وقال نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «تلقى نادي الاتحاد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على استبدال اللاعب لويس فيليبي من قائمة الفريق الأول لكرة القدم المشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بسبب الإصابة وتسجيل اللاعب سويلم المنهالي بدلاً عنه».

لويز فيليبي أصيب خلال مواجهة الاتحاد مع منافسه ضمك، التي انتهت بفوز العميد بنتيجة 3-1، مساء الخميس، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

 

المدافع الإيطالي صاحب الأصول البرازيلية لم يتمكن من استكمال المباراة حيث خرج مصاباً، ليخضع بعدها لفحوصات طبية أثبتت إصابته بتمزق عضلي، وسوف يحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي، يمتد إلى 6 أسابيع كاملة، قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وبالتالي سيغيب عن مونديال الأندية.

لويز فيليبي انضم إلى الاتحاد قادماً من ريال بيتيس الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وبات أحد الركائز الأساسية في صفوف العميد حيث شارك بجميع مباراته هذا الموسم بنسبة 100% وعددها 21 مباراة بمختلف البطولات قبل أن يصاب أمام ضمك.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لخوض تحدي جديد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة بمحافظة جدة خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 فرق.

الاتحاد يستعد لخوض تحدي جديد في بطولة كأس العالم للأندية

ويشارك الاتحاد في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه ممثلاً عن الدولة المستضيفة، عقب تتويجه بطلاً لدوري المحترفين السعودي 2022، إذ شارك في البطولة عام 2005 وحقق خلالها المركز الرابع، متطلعاً بهذه النسخة للوصول إلى النهائي العالمي.

جاياردو يقود الاتحاد في المونديال

ويتولى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو قيادة الفريق الاتحادي، بعد إقالة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي تراجع الاتحاد خلال فترة تدريبه من صدارة الترتيب إلى المركز الرابع بجدول الدوري السعودي بفارق 13 نقطة خلف المتصدر، بالإضافة إلى خسارته من القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2023، حيث نجح الأرجنتيني في حسم تأهل الاتحاد إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على أجمك الأوزبكي وضمن الصدارة بعد فوزه على سباهان الإيراني بالإضافة إلى فوزه الثقيل في الدوري السعودي على فريق الخليج برباعية.

 

عاجل | رسميًا.. الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى