أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تشكيل الاتحاد المتوقع.. عودة حجازي وغياب «الحكومة» في مهمة إسقاط سباهان

يسعى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، إلى الحفاظ على نسق الانتصارات عندما يلتقي مع ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك بعد ضمان العبور الآمن إلى الدور الثاني من المعترك القاري.

ويستقبل فريق الاتحاد ضيفه القادم من إيران، في مهمة شاقة من أجل الخروج بأكبر المكاسب، وعلى رأسها الحفاظ على الصدارة وتجديد التفوق على سباهان ولكن فوق الميدان هذه المرة، في اللقاء الذي ينطلق عند تمام التاسعة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الهلال ضد ناساجي الإيراني.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

واستقر مارسيلو جاياردو على ملامح التشكيل المتوقع لحصد نقاط موقعة سباهان أصفهان كاملة وغير منقوصة، من أجل تأمين مقعد الصدارة من أطماع الإيرانيين، معتمدًا على العائد من الإصابة أحمد حجازي، إلى جانب الهداف المتمرس على أجواء آسيا عبدالرزاق حمدالله.

ومن المتوقع أن يجري جاياردو الكثير من التغييرات على تشكيل الاتحاد، على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي- فيليبي لويز- أحمد حجازي– زكريا هوساوي.

خط الوسط: فابينيو- صالح العمري- فيصل الغامدي.

خط الهجوم: جوتا- عبدالرحمن العبود- عبدالرزاق حمدالله.

وربما يتأثر الاتحاد –المتأهل سلفًا- بالغيابات القوية التي طالت أعمدة الإتي الأساسية، بعدما انضم القائد الفرنسي المخضرم كريم بنزيما إلى قائمة المصابين التي تضم أيضًا؛ الثنائي نجولو كانتي ورومارينيو، إلى جانب خروج إيجور كورونادو لأسباب فنية، إلا أن المدرب الأرجنتيني يراهن على توافر البدائل الجاهزة لتأمين النقاط الثلاث.

اصابة كريم بنزيما
اصابة كريم بنزيما

الأجواء فوق الميدان تبدو متوترة بالنظر إلى أحداث نقش جهان قبل شهرين، بعدما رفض الاتحاد خوض مواجهة الجولة الثانية أمام سباهان، بسبب تعمد الطرف الإيراني خلط الرياضة بالسياسة، ووضع تماثيل وصور داخل ملعب المباراة، في مشهد حسمه الاتحاد الآسيوي في وقت لاحق، باحتساب نقاط اللقاء كاملة لصالح النمور.

ويحتل الاتحاد صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، برصيد 12 نقطة، بالفوز في أربع مباريات من 5 جولات، بفارق نقطتين أمام المطارد الإيراني سباهان أصفهان، فيما يأتي القوة الجوية ثالثًا بـ7 نقاط، أمام أولماليك الأوزبكي المتذيل برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى