أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

ديربي ديسمبر.. النصر يسعى إلى تكريس التفوق على الهلال

يمثل شهر ديسمبر فأل حسن لفريق النصر في مواجهات ديربي الرياض الكبير أمام الهلال، بعدما نجح العالمي في تسجيل تفوق لافت على الجار اللدود ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، في مشهد يطمح رجال المدرب لويس كاسترو إلى تأكيده مجددًا اليوم.

ويترقب فريق النصر اختبارًا شاقًا أمام غريمه الأزلي الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

الزمالك يكشف حقيقة اقتراب «زيزو» من الشباب

ويمنح التاريخ فريق النصر أفضلية كبيرة على حساب الهلال في ديربيات شهر ديسمبر، بعدما حقق العالمي 3 انتصارات من أصل 7 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين السعودي، بينما حضر التعادل في مثلها، فيما عرف الزعيم طريق الفوز في مناسبة. واحدة

بداية التفوق في شهر ديسمبر جاءت من جانب العالمي في عام 2009، لحساب الجولة الخامسة عشر، بعدما حسم الفوز بهدفين دون رد، قبل أن يجدد التفوق بعد خمس سنوات، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري السعودي المحترفين، بهدف دون رد.

رونالدو - النصر ضد الهلال
 النصر ضد الهلال

فوز الهلال الوحيد على النصر في شهر ديسمبر، جاء في عام 2015 لحساب الجولة السابعة، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحمل العام التالي مباشرة التعادل بهدف لكل طرف، في الجولة الثالثة عشر، واستمر التعادل بعد موسمين في الجولة الثانية عشر، بهدفين لكل طرف.

واستعاد فريق النصر نغمة الانتصار مجددًا على حساب الجار الأزرق في الجولة الثامنة لموسم 2020-2021، بهدفين دون رد، فيما عاد التعادل ليحتكم المشهد بين الكبيرين في عام 2022، لحساب الجولة العاشرة، بهدفين لكل طرف.

ديربي الرياض
ديربي الرياض

ويحتل فريق النصر المركز الثاني على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 34 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل تعادل وحيد، بينهما تكبّد هزيمتين في افتتاح الموسم، وهو ما يزيد من أهمية نقاط الديربي اليوم من أجل تقليص الفارق خلف الهلال.

ويقبص الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 38 نقطة، من 14 مباراة، بفارق 4 نقاط فقط أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 12 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى