أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ يمنح الاتحاد تفوقًا كاسحًا أمام الاتفاق.. والكوماندوز يطمح لإنهاء السنوات العجاف

يترقب فريق الاتحاد مهمة شاقة خارج القواعد أمام مضيفه الاتفاق، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب عبدالله الدبل في الدمام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

الاتحاد يحاول التعافي من كبوة النتائج العارضة التي مر بها في الفترة الأخيرة والتي أبعدته عن صراع الصدارة وأجبرته على فض الشراكة مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، حيث يطمح في بداية جديدة ومثالية رفقة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الباحث عن لملمة الأوراق سريعًا.

اقرأ أيضًا:

في ليلة عودة حجازي.. مباراة الاتحاد ضد الاتفاق التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الاتفاق

وحسم الاتحاد آخر مواجهة أمام الاتفاق في عقر داره، بثلاثية دون رد، في المواجهة التي جرت بينهما في 16 فبراير الفائت، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي الموسم الفائت، قبل أن يكمل المشوار بقوة نحو استعادة اللقب الغائب منذ 14 عامًا.

ويمتلك الاتحاد أفضلية تاريخية على حساب الاتفاق، بعدما حقق النمور الفوز في 14 مباراة من أصل 26 جمعت الطرفين في الدوري السعودي للمحترفين، فيما نجح فارس الدهناء في حسم 6 مباريات، كان آخرها عقر دار العميد في 18 أكتوبر 2020، وحضر التعادل في 6 مواجهات.

التاريخ يدعم الاتحاد في الدمام

أفضلية الاتحاد أمام الاتفاق امتدت على مدار المواجهات التي جرت في الدمام، حيث خاض النمور 13 مباراة في عقر دار الكوماندوز، حقق خلالها 6 انتصارات، بينما فرض التعادل في 3 مناسبات، وتمكن فارس الدهناء من السيطرة على الأرض في 4 مباريات.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق الاتحاد المركز السادس على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 24 نقطة، بعد مرور 13 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 11 نقطة خلف الهلال المتصدر، جمعها من الفوز في 7 مباريات، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد 3 هزائم فقط حتى الآن.

ترتيب الاتفاق على جدول الدوري السعودي

فريق الاتفاق في المقابل تنازل على صراع الصدارة طواعية، حيث تراجع إلى المركز السابع على لائحة الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف المربع الذهبي، من 13 مباراة، جمعها من الفوز في 6 مباريات، مقابل 4 تعادلات، متكبّدًا 3 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى