دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

الهلال في الصدارة.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي

تعود الحياة من جديد إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، بعد توقف عارض على روزنامة «فيفا»، والذي شهد استعادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نغمة الانتصارات بعد طول غياب، على حساب باكستان والأردن، لحساب التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتدور عجلة دوري روشن مجددًا بأقصى طاقتها على إيقاع الجولة الرابعة عشر من عمر الموسم المثير، حيث يطمح الاتحاد إلى بداية حقبة جديدة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، عندما يحل ضيفًا على الاتفاق العنيد، مساء غدٍ الجمعة، على ملعب عبدالله الدبل.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هل خُدع الأهلي في صفقة ساديو ماني؟.. خالد العيسى يرد

ويحاول التعاون وقف نزف النقاط الحاد عندما يلتقي مع الرياض، في بريدة، من أجل اللحاق بركب المنافسة من جديد، بينما يخوض النصر بروفة قوية قبل موعد ديربي الرياض المرتقب، عندما يستقبل الأخدود على ملعب الأول بارك، بحثًا عن تضييق الخناق على الهلال.

وتستكمل باقي جولات الجولة الـ14، بعد غدٍ السبت، حيث يشد الهلال الرحال إلى مدينة بريدة لخوض مهمة تبدو في المتناول أمام مضيفه الحزم، على ميدان مدينة الملك عبدالله الرياضية، في اختبار بين القابض على الصدارة والقابع في ذيل الترتيب.

خورخي خيسوس - الهلال

ويستضيف ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، كلاسيكو من العيار الثقيل بين الأهلي والشباب، حيث يسعى الراقي إلى الحفاظ على نسق الفوز من أجل الضغط بقوة على ثنائي المقدمة، بينما حاول الليوث التعافي من آثار البداية الكارثية.

وقبل قص شريط الجولة الرابعة عشر، يأتي الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 35، من 11 انتصارًا وتعادلين ودون أن يذق طعم الخسارة حتى الآن، وسط مطاردة قوية من الغريم اللدود النصر؛ الذي يحتل الوصافة بفارق 4 نقاط عن الزعيم.

وقبل تدشين حقبة جاياردو استعاد الاتحاد التوازن بفوز عريض على أبها برباعية مقابل هدفين، ليحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة، فيما ارتقى النادي الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة، على الرغم من التعادل المخيب مع ضمك بهدفين لمثلهما، مستفيدًا من تعثر التعاون أمام الهلال، يتراجع إلى المركز الرابع بـ25 نقطة.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 قبل قص شريط الجولة 14:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى