أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا.. الأخضر يصطدم بالعراق والإمارات في «مجموعة الموت»

أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، المقررة في قطر العالم المقبل، والتي جرت اليوم الخميس في العاصمة الدوحة، عن وقوع المنتخب السعودي الأولمبي في مجموعة متوازنة إلى حد كبير إلى جوار العراق وتايلاند وطاجيكستان.

وجاء المنتخب الإماراتي في مجموعة صعبة للغاية إلى جانب؛ اليابان وكوريا الجنوبية والصين، بينما أوقعت القرعة منتخب قطر المضيف ضمن المجموعة الأولى؛ إلى جانب كل من أستراليا والأردن وإندونيسيا، في حين ضمت المجموعة الرابعة؛ أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

اقرأ أيضًا:

«نيس» يُهدد مانشستر يونايتد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

وجاءت نتيجة قرعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا..على النحو التالي:

– المجموعة الأولى: قطر– أستراليا- الأردن- إندونيسيا.

– المجموعة الثانية: اليابان– كوريا الجنوبية- الإمارات- الصين.

– المجموعة الثالثة: السعودية– العراق- تايلاند- طاجيكستان.

– المجموعة الرابعة: أوزبكستان- فيتنام- الكويت– ماليزيا.

وتشهد بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، مشاركة 16 منتخبًا تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة القارية، والتي تحتضنها قطر في الفترة من 15 أبريل المقبل وحتى 3 مايو 2024.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

وتضم قائمة المشاركين في النهائيات منتخب قطر المضيف، إلى جانب 15 منتخبًا تأهلت عبر المشاركة في التصفيات خلال شهر سبتمبر الماضي، وهم المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى