أهم الأخبارالكرة العالمية

«كونميبول»: بهذه الطريقة يمكن ترسيخ «النزاهة» في عالم كرة القدم

اعترف أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، أن كرة القدم في حاجة ماسة إلى إرساء قواعد النزاهة لتكون مرادفًا لمفردات الساحرة المستديرة، معتبرًا عن تطلعاته لترسيخ هذا الإرث والروح الرياضية لقادم الأجيال.

وثمّن رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، في القمة الأولى لامتثال تكامل كرة القدم في أمريكا الجنوبية، جهود الإدارة التي تولاها في عام 2016، والفريق المرافق طوال هذه المدة، مشددًا على أنه يطمح أن يكون «كونميبول» قاطرة قيادة اللعبة في العالم نحو النزاهة واللعب النظيف.

اقرأ أيضًا:

عاجل| الأعلى أجرًا في العالم.. الاتحاد يستقر على بديل نونو سانتو

وأضاف دومينجيز، في القمة التي عقدت في مركز مؤتمرات الاتحاد القاري في مدينة لوكي الباراجويانية، أنه يريد أن يصبح كونميبول الكيان الذي يساهم في العالم وفي كرة القدم ومن قبل في أمريكا الجنوبية، لإثبات أن الأمور يمكن القيام بها بشكل جيد، وأن تلك الأهداف يمكن تحقيقها، بغض النظر عن مدى بُعدها.

ولفت رئيس «كونميبول» إلى أن هدف هذا الاتحاد بطبيعة الحال أن تكون كرة القدم في أمريكا الجنوبية مرادفًا للنزاهة وأن يصبح الشغف واللعب النظيف هما ألمع النجوم وليس شيء آخر، إلى جانب ضرورة التعلم من البيئة مع التركيز على النقد الذاتي للتعلم من أفعالنا.

وشدد دومينجيز على كونميبول هو الاتحاد الوحيد الذي حقق نمواً هائلاً في الرياضة وعلى الصعيد الاقتصادي والمالي، بشكل لا مثيل له” في العالم، معتبرًا أن هذا ليس من قبيل الصدفة، بل هو السببية، وذلك نتاج أن يقوم المتعاونون بالعمل بشكل جيد عندما يكونون بمفردهم أو بشكل معلن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى