أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | دي ماريا يحدد موعد تعليق الحذاء الدولي

حدد النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح فريق بنفيكا البرتغالي، مساء اليوم الثلاثاء، موعد تعليق الحذاء الدولي بعد مسيرة مرصعة بالذهب رفقة راقصي التانجو، مشيرًا إلى أن نهائيات كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة، ستكون الظهور الأخير بقميص أبطال العالم.

وأعلن دي ماريا، في حوار عبر إذاعة «Urbana FM»، قبل قليل: «مسيرتي مع منتخب الأرجنتين ستنتهي بعد كوبا أمريكا، المقررة الصيف المقبل، لقد جئت إلى بنفيكا، وحصلت على هذه الفرصة من أجل الاستمرار في القمة وتقديم مردود طيب مع ألبيسيليستي».

اقرأ أيضًا:

خورخي جيسوس يحاضر 190 مدربًا سعوديًا

وأكمل صاحب الهدف الأول في نهائي كأس العالم 2022، والذي جاء في شباك فرنسا: «بطبيعة الحال أرغب في تسجيل الحضور في بطولة كوبا أمريكا، من أجل الدفاع عن اللقب، ومن ثم تعليق الحذاء الدولي، بعد مسيرة امتدت قرابة عقدين بقميص الأرجنتين».

وخرج أنخيل دي ماريا، صاحب الـ35 عامًا، من حسابات ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في مواجهتي باراجواي وبيرو، لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بسبب الإصابة.


وكان أنخيل دي ماريا أوصد الباب في وقت سابق، أمام احتمالية الرحيل إلى دوري روشن للمحترفين، على الرغم من العرض الضخم، للحفاظ على النسق العالي في أوروبا، بحسب تعبيره، من أجل ضمان مقعد في قائمة المدرب ليونيل سكالوني، المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024، في مهمة الدفاع عن اللقب الذي عاد إلى الأرجنتين بعد غياب طويل.

ويشكل دي ماريا، الذي حصد كافة الألقاب الممكنة بقميص المنتخب الأرجنتيني بعد سنوات عجاف، أحد أبرز القطع المؤثرة في تاريخ راقي التانجو، حيث شارك في 134 مباراة، وقّع خلالها على 29 هدفًا، كما ترك بصمته في كافة النهائيات التي شهدت تتويج ألبيسيليستي.

دي ماريا، الذي ساهم بشكل كبير في حصد لقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين والأولى بعد غياب دام 36 عامًا، يأتي في المركز الرابع على قائمة الأكثر ظهورًا بقميص ألبيسيليستي، والتي يصدرها الأسطورة ليونيل ميسي.

وكان دي ماريا، الذي لعب لأندية ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، حاضرًا أيضًا بقوة في محطات التتويج بألقاب؛ كوبا أمريكا 2021 في البرازيل، وكأس الأبطال كونميبول–يويفا «لا فيناليسيما» على حساب إيطاليا العام الماضي، وقبلها ذهبية أولمبياد بكين 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى