أهم الأخبارالكرة العالمية

الأرجنتين تواجه بيرو والبرازيل تصطدم بأوروجواي في تصفيات مونديال 2026

يتطلّع المنتخب الأرجنتيني إلى مواصلة عروضه القوية منذ تتويجه بكأس العالم 2022، وتحقيق الفوز الرابع توالياً في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم، عندما يحل ضيفاً على بيرو في الجولة الرابعة غداً الأربعاء، فيما يسعى المنتخب البرازيلي إلى تعويض فقدان أولى نقاطه عندما يزور الأوروجواي في مواجهة مرتقبة.

ويدخل الأرجنتينيون الى المباراة بعدما انتزعوا فوزهم الثالث في التصفيات على حساب الباراغواي 1 – 0 لينفردوا بصدارة الترتيب بتسع نقاط، مستفيدين من تعثر البرازيل أمام ضيفتها فنزويلا 1-1.

وتُعدّ الأرجنتين مرشحة فوق العادة لتحقيق الفوز بمواجهة البيرو التي حققت بداية ضعيفة جدا في التصفيات مكتفية بنقطة واحدة من أصل تسع ممكنة، فتعادلت أمام الباراجواي في الافتتاح من دون أهداف ثمّ خسرت أمام البرازيل 0-1 وتشيلي 0-2.

وتتجه الأنظار إلى منازلة قوية ومرتقبة بين البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، الساعية لتعويض التعادل مع فنزويلا 1 ـ 1 في الجولة الماضية، والأوروجواي حاملة اللقب العالمي مرتين.

وتحتل البرازيل المركز الثاني في التصفيات بسبع نقاط، وفي المقابل حققت الأوروجواي بداية متوسطة، حيث تحتل المركز الخامس بأربع نقاط من فوز على تشيلي 3 – 1 وتعادل أمام كولومبيا 2-2 في الجولة الأخيرة، بعدما أنقذها مهاجم ليفربول الانكليزي داروين نونييس من الخسارة بهدف في الوقت المحتسب البدل عن ضائع من ركلة جزاء, في حين تلقت الخسارة أمام الأكوادور 1 – 2 في الجولة الثانية.

كذلك، ستكون مواجهة كولومبيا ومضيفتها الإكوادور في غاية الأهمية إذ يتنافسان على تثبيت موقعهما في المراكز الأمامية, حيث تحتل الإكوادور المركز الثالث بست نقاط من فوزين وخسارة، في سعيها للتأهل للمرة الثانية تواليًا إلى كأس العالم والخامسة في تاريخها, فيما تطمح كولومبيا إلى العودة لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخها بعد غيابها عن نسخة 2022, إذ تحتل المركز الرابع بخمس نقاط وهي لم تخسر بعد في التصفيات الحالية على غرار الأرجنتين والبرازيل.

وفي المواجهات الأخرى الأربعاء تستضيف فنزويلا تشيلي فيما تلعب بوليفيا مع الباراجواي.

ويتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً قارياً.

 

مانشيني يبحث عن الفوز الأول مع المنتخب السعودي أمام مالي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى