أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | لا تفوتك المتعة.. 32 هدفًا تشعل الجولة الـ11 من دوري روشن

بلغت الإثارة ذروتها في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024، مع إسدال الستار عن منافسات الجولة الحادية عشر، والتي شهدت العديد من التغيرات على مستوى مراكز المقدمة، دون أن تمس صاحب الصدارة الهلال، الذي استثمر عثرات المطاردين لتوسيع الفارق.

الهلال حسم الكلاسيكو أمام الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد في موقعة كان بطلها بالتخصص الهداف الصربي ألكساندر ميتروفيتش، بينما تكفل أندرسون تاليسكا بترجيح كفة النصر أمام الفيحاء، عندما توقفت ماكينة أهداف كريستيانو رونالدو عن الدوران مؤقتًا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | صافرة أرجنتينية تضبط إيقاع موقعة الهلال والحزم في كأس الملك

وعلى نحو استحضر صافرات الاستهجان من الجماهير ضد المدرب البرتغالي نونو سانتو، واصل الاتحاد نزف النقاط بالتعادل أمام الحزم المترنح في منطقة الخطر، فيما أوقف الخليج زحف التعاون خلف القمة، بينما عاد الشباب إلى النتائج المخيبة بخسارة جديدة أمام أبها.

الجولة الحادية عشر لم تخل من الإبداع والإقناع والإثارة والندية برغم فوارق الترتيب على سلم المسابقة، والتي لخصتها الأهداف الـ32 التي شهدتها المباريات التسع، بمعدل 3.6 هدف في اللقاء الواحد، بعدما اهتزت الشباك في كافة الساحات، والتي يمكن الاستمتاع بها مجمعة تحت لافتة «مشاهدة ممتعة».


وحافظ فريق الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين برصيد 29 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام الغريم اللدود النصر، والذي استفاد من تعثر التعاون ليرتقي إلى مقعد الوصيف، فيما تراجع سكري القصيم إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

واقتحم الفتح المربع الذهبي برصيد 23، فيما تراجع ثنائي جدة الأهلي والاتحاد إلى المركزين الخامس والسادس على الترتيب برصيد 22، 21 نقطة، بينما عاد الاتفاق إلى سكة الانتصارات مجددًا ليستقر في المركز السابع برصيد 20 نقطة.

النصر
النصر

وعلى صعيد صراع الهدافين؛ أحكم كريستيانو رونالدو سيطرته على الصدارة رغم الصيام عن التهديف في الجولة الماضية، برصيد 11 هدفًا، فيما واصل ألكساندر ميتروفيتش الضغط على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف، بالتساوي مع أندرسون تاليسكا، فيما حلّ المغربي مراد باتنا والفرنسي موسى ديمبلي في المركز الثالث بـ7 أهداف.

ترتيب الدوري السعودي
ترتيب الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى