أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الأهلي يبدأ التحرك ضد «هتافات الهلال»

كشف الإعلامي عبدالرحمن الحميدي، أن إدارة النادي الأهلي برئاسة خالد العيسى، كلفت اللجنة القانونية داخل الراقي بدراسة رفع شكوى رسمية تجاه مدرج الهلال، وذلك على خلفية الأحداث التي صاحبت موقعة الكلاسيكو ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

شهدت مباراة الهلال والأهلي، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، مشاحنات كبيرة بين جماهير الفريقين، وذلك بعد هزيمة الراقي، في لقاء كلاسيكو الكرة السعودية؛ حيث أثارت هتافات الجماهير جدلاً كبيرًا داخل الوسط الرياضي السعودي.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | عقوبات قوية تنتظر الهلال بعد الهتافات «المسيئة والعنصرية» في مباراة الأهلي

وعزز فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024، بعدما حسم المواجهة الكلاسيكية مع منافسه الأهلي، بنتيجة 3-1، على استاد الملك فهد الدولي، مساء الجمعة، في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من البطولة.

وأوضح الحميدي، عبر برنامج «برا 18» على قناة «SSC»: «الإدارة القانونية في النادي الأهلي بدأت بالفعل دراسة الأمر وفق اللوائح والأنظمة»، معتبرًا أنه من الصعب على لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم التدخل في مثل تلك المخالفات.

وأضاف مقدم برنامج «برا 18»: «عدم تدخل لجنة الانضباط يأتي بسبب صعوبة تثبيت العبارات التي تصدر من بعض المدرجات على أنها تخص نادٍ بعينه، لأنها بذلك تثبت تلك الهتافات المسيئة وتسقطها من نفسها على الأندية».


ولفت الحميدي إلى أنه في حال وصول شكوى رسمية إلى لحنة الانضباط، فإنها تستند على التقارير الخاصة بالمباراة، وتحديدًا تقرير مراقب اللقاء حول تدوين ما صدر عن مدرج الهلال، وهناك مصادر أكدت أنه لم يدوّن ما حدث، لكنها لا تتحرك دون تقديم شكوى من الطرف المتضرر.

وأشار إلى أن هذا ما حدث في الموسم الماضي في أزمة رئيس نادي الشباب السابق، خالد البلطان، مع مدرج النصر، حيث تقدم بشكوى رسمية إلى الجهات المعنية، وهو ما يعني ضرورة التأكد من صحة المقاطع المتداولة وأنها غير مفبركة.

وأكمل عبدالرحمن الحميدي أن الأزمة تحتاج إلى الكثير من الخطوات، ومن ثم النظر فيها بما يتوافق مع اللوائح والقوانين، مع التأكيد على أن عمل لجنة الانضباط يكون من خلال التقارير أو الاحتجاجات أو الشكوى، ولا تتدخل إلا في نطاق طيق، بينما فيما عدا ذلك تنتظر إلى ما يدعوها إلى التدخل.

وشهدت المباراة هتافات كبيرة من جماهير الهلال، بعد تحقيق الفوز الكبير على الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد، مساء الجمعة الفائت؛ حيث أعرب المراقبون عن استيائهم من بعض الهتافات التي وصفوها بـ«العنصرية والمسيئة»، والدخيلة على مدرجات الكرة السعودية.

ويحتل فريق الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 29 نقطة، بعد مرور 11 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 4 نقاط أمام أقرب المطاردين النصر، فيما تراجع النادي الأهلي إلى المركز الخامس، بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى