أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، حامل اللقب، اليوم الأربعاء، معركة قوية أمام نادي ريال مدريد، في المباراة التي تجمعهما في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد.

الدوسري ضد رحيمي.. التشكيل المتوقع لموقعة الهلال والعين الإماراتي في أبطال آسيا

وعلى ملعب الاتحاد في مانشستر، ستكون المواجهة أشبه بنهائي، بعد تعادل الفريقان بثلاثة أهداف لمثلهم في قمة نارية ذهابًا بملعب «سانتياجو برنابيو»، معقل النادي الملكي.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

ويلعب نادي مانشستر سيتي أمام ضيفه ريال مدريد، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

قمة نارية بين مانشستر سيتي وريال مدريد

وكان فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا قلب تأخره (1-2) إلى تقدم 3-2 في لقاء الذهاب، قبل أن ينقذ الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي الريال من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه في جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة «على الطائر» قبل 11 دقيقة من النهاية.

أنشيلوتي
أنشيلوتي

ولا شك أن المهمة لن تكون سهلة لرجال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ضد الفريق الإنجليزي الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الـ22 تواليًا، وتحديداً منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 بعد التمديد في مايو 2022 في إياب نصف النهائي.

كما أنّه لم يخسر على أرضه في المسابقة منذ 30 مباراة، أي منذ العام 2018، كما لم يخسر على أرضه في 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ نوفمبر 2022.

وقال جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي: «علينا أن نفوز بالمباراة، لكن لدينا أنصارنا هناك. نحن بحاجة إليهم جميعًا وإلى طاقتهم لمحاولة التغلب على ملوك هذه المسابقة. بمؤازرة جمهورنا في مانشستر، سنفعل ذلك، لكن مدريد سيسجل هدفًا واحدًا، هذا أمر مؤكد».

هالاند – جوارديولا

بدوره، علق أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد: «من الواضح أننا أردنا الدخول إلى مباراة الإياب مع أفضلية ما، لكنني أعتقد أننا بحاجة لأن نكون راضين (الأداء بمباراة الذهاب)، لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية، وإذا فعلنا ذلك مرة أخرى في مانشستر فيمكننا التأهل».

ريال مدريد يبحث عن الثأر

ويبحث النادي الملكي عن الثأر من سيتي الذي أقصاه من الدور نصف النهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهابًا في مدريد 1-1 قبل أن يحقق سيتي فوزًا كاسحًا 4-0 إيابًا في طريقه للقب الأول في تاريخه.

ويدخل الـ«سيتيزن» المواجهة مبتهجًا بانتزاعه صدارة الدوري الانجليزي بفارق نقطتين من آرسنال وليفربول، وبات قريا من إحراز اللقب للمرة السادسة في آخر 7 مواسم، معززًا حظوظه بتكرار إنجاز الموسم الماضي عندما حقّق ثلاثية تاريخية، حيث بلغ نصف نهائي كأس إنجلترا حيث سيواجه تشيلسي.

ويعول جوارديولا دائمًا على ترسانته المدججة باللاعبين وفي طليعتهم النروجي إيرلينج هالاند، الذي واجه بعض الانتقادات في الآونة الأخيرة على خلفية غيابه عن التهديف بمواجهة ريال في المباريات الثلاث الأخيرة بين الجانبين.

لكن مدربه دافع عنه بشراسة، قائلاً: «الهدف ليس الكرة الذهبية. الهدف هو الفوز بالألقاب وقد فعل ذلك، هل كنا سنفوز بـ5 ألقاب العام الماضي بدونه؟ لم يحصل ذلك بالصدفة».

ونوّه جوارديولا بدور النرويجي: «إنه يساعدنا على توفير المزيد من المساحات في مناطق عدّة، وكانت مساهمته استثنائية منذ يوم وصوله الموسم الماضي».

من جهته، يأمل أنشيلوتي أن يتابع البرازيلي رودريجو نجاعته التهديفية بمواجهة سيتي بعد أن سجل هدفين ساهما في الإطاحة بالفريق الإنجليزي خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي المسابقة عام 2022، قبل أن يهز شباكه مجددًا، الثلاثاء الماضي.

التشكيل المتوقع لمواجهة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

ومن المتوقع أن يدخل كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد المباراة بالتشكيل الآتي:

  • حراسة المرمى: لونين.
  • خط الدفاع: كارفاخال، روديجر، ناتشو، ميندي.
  • خط الوسط: كامافينجا، كروس، فالفيردي، بيلينجهام.
  • خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور.

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يعتمد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على التشكيل الآتي:

  • حراسة المرمى: إيدرسون.
  • خط الدفاع: ووكر، ستونز، روبن دياز، أكي.
  • خط الوسط: رودريجو، برناردو سيلفا، دي بروين.
  • خط الهجوم: فودين، جريليش، هالاند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى