أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. إيقاف نجم نيوكاسل 10 أشهر بسبب المراهنات

قرر المدعي العام الإيطالي، اليوم الخميس، إيقاف ساندرو تونالي، متوسط ميدان فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، لمدة 10 أشهر على خلفية اتهامات بالتورط في فضيحة المراهنات التي تم كشفها مؤخرًا، منتهكًا المادة 24 من قانون العدالة الرياضية.

ومثل ساندرو تونالي أمام جهات التحقيق من أجل تفنيد اتهامات التورط في المراهنات، قبل أن يقرر المدعي العام الإيطالي خفض العقوبة إلى 10 أشهر فقط، على إثر التعاون مع السلطات والاعتراف بالمراهنة على مباريات بريشيا وميلان، خلال تواجده داخل الناديين ، لينتهي موسم متوسط ميدان المكابييس رسميًا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

ووفقًا للعقوبة الصارمة لن يخوض تونالي أية مباريات مع أو المنتخب الإيطالي حتى أغسطس المقبل، ما يعني أيضًا الغياب عن نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024» حال تأهل إيطاليا، يضاف إليها 8 أشهر خطة إعادة تأهيل من المقامرة، حيث سيحضر 16 محاضرة ينظمها الاتحاد الإيطالي.

وكانت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية، أكدت أن نادي نيوكاسل يونايتد هدد برفع دعوة قضائية بملايين الدولارات ضد نادي ميلان، في حالة إيقاف تونالي؛ حيث يغيب متوسط ميدان الآزوري عن صفوف الماكبييس حتى نهاية الموسم، بعد الانتقال إلى سانت جيمس بارك في ميركاتو الصيف الماضي.

تونالي ليس المتورط الوحيد في الفضيحة، حيث قرر الاتحاد الإيطالي إيقاف نيكولو فاجيولي، متوسط ميدان فريق يوفنتوس، لمدة 12 شهرًا، بسبب انتهاك قواعد المراهنة على المباريات، بينها خمسة أشهر مع وقف التنفيذ، مع سداد غرامة قدرها 12500 يورو.

بات الأمر محسومًا حتى الآن حول ما إذا كان لاعب نيوكاسل قد راهن على مباريات ميلان عندما كان لا يزال لاعبًا في الروسونيري، حيث فحص المحققون الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بتونالي، كما تطابقت شهادته مع نتيجة الفحص ليتجنب الإيقاف 3 سنوات.

تونالي
تونالي

وكان ساندرو تونالي، البالغ من العمر 23 عامًا، انتقل إلى صفوف نيوكاسل قادمًا من صفوف الروسونيري في يوليو الفائت مقابل 70 مليون يورو، إلى جانب متغيرات تقترب من 5 ملايين يورو، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ الماكبييس.

وسبقت عقوبة تونالي،قرارات الاتحاد الإيطالي حيال متوسط ميدان السيدة العجوز، والتي لم تتوقف عند حدود الإيقاف والغرامة، وإنما ألزمت فاجيولي، البالغ من العمر 22 عامًا، أيضًا بالمشاركة في جلسات للعلاج من مشكلة المقامرة، قبل أن يعود مجددًا لتسجيل الحضور فوق العشب الأخضر رفقة يوفنتوس.

ويرفض اتحاد الكرة الإيطالي حيال فضائح المراهنات والتي طالما أفسدت أجواء المنافسة في بلد الكالتشيو، حيث يكابد أي لاعب تثبت إدانته بالمقامرة على نتائج مباريات كرة القدم، الإيقاف لثلاث سنوات على الأقل وغرامة لا تقل عن 25 ألف يورو.

وسجل نيكولو فاجيولي الحضور في ست من أصل 8 مباريات ليوفنتوس في الدوري الإيطالي ضمن منافسات الموسم الجاري، كما لعب لأول مرة بقميص الآزوري دوليًا في نوفمبر الماضي، عندما شارك من مقاعد البدلاء في المباراة الودية التي حسمها بطل أوروبا أمام ألبانيا بثلاثية مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى